بريطانيا تعتزم افتتاح 12 سفارة جديدة.. استعدادا لانسحابها من الاتحاد الاوروبي


أعلن وزير الخارجية البريطاني جيريمي هنت اليوم اعتزامه افتتاح 12 سفارة وبعثة دبلوماسية جديدة حول العالم وتوظيف نحو الف دبلوماسي اضافي استعدادا لخروج بلاده من الاتحاد الاوروبي.
وقال هنت في تصريح صحفي ان اكثر من 335 دبلوماسيا جديدا سيلتحقون بعدة سفارات وبعثات بريطانية في الخارج الى جانب 329 موظفا محليا سيتم توظيفهم في البلدان المعنية في حين سيتم تعزيز وزارة الخارجية في لندن بعدد مماثل من الدبلوماسيين.
واوضح انه سيتم قريبا افتتاح سفارة جديدة في جيبوتي ورفع البعثة البريطانية في تشاد الى مستوى سفارة مضيفا ان وزارته ستعمل ايضا على رفع عدد اللغات الأجنبية التي تدرسها لدبلوماسييها من 50 الى 70 لغة.
وعلى صعيد متصل، كشف هنت في مقتطفات نشرتها وزارته من خطاب سيلقيه مساء اليوم  عن اعتزامه فتح المجال امام رجال الاعمال من ذوي الخبرة والعلاقات الخارجية الواسعة للتوظيف كسفراء ورؤساء بعثات في الخارج.
وجاء في الخطاب انه "علينا مواجهة التحديات الراهنة والقادمة من خلال تطوير وتوسيع حضورنا الدبلوماسي حول العالم".
واعلن وزير الخارجية البريطاني السابق بوريس جونسون في ابريل الماضي اعتزامه افتتاح تسع سفارات جديدة في كل من ليسوتو وسوازيلاند والباهاماس وانتيغوا وباربودا و غرينادا إضافة إلى سينت فينسين والغرينادين وساموا وتونغا و فانواتو.
واكد جونسون أن البعثات الدبلوماسية الجديدة تقع في مناطق توفر فرصا كبيرة للشركات البريطانية بعد انسحاب البلاد من الاتحاد الأوروبي مضيفا أن هذه الخطوة ستسمح أيضا بتعزيز الروابط مع دول مجموعة الكومنولث.

الحتميات
ثرثرة في الشارع
درب الزلق