المؤتمر العام لمنظمة «إيسيسكو» يزكي الكويت مقررا لمجلسها التنفيذي

هذا المحتوى من : كونا

زكى المؤتمر العام للمنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة (إيسيسكو)، اليوم الجمعة، الكويت مقررا للمجلس التنفيذي في دورته المقبلة المقرر عقدها في الإمارات.

جاء ذلك في ختام أعمال الدورة الـ 13 للمؤتمر العام لـ «إيسيسكو» المنعقد في الرباط يومي 11 و12 أكتوبر الجاري تحت عنوان «القدس الشريف»، وبمشاركة وفود الدول الأعضاء من بينها الكويت.

وثمن رئيس وفد الكويت الى المؤتمر الوكيل المساعد للتنمية التربوية والأنشطة بوزارة التربية فيصل المقصيد في كلمة له هذه التزكية من لدن أعضاء المؤتمر العام للمنظمة، معتبرا إياها «تكليفا وتشريفا» في الوقت نفسه لما تقوم به الكويت من جهود لدعم وتعزيز العمل الإسلامي المشترك.

وقال ان هذه التزكية تعكس مدى الثقة التي تتمتع به الكويت لدى الدول الأعضاء في «ايسيسكو»، مشيدا بالوقت ذاته بدور المدير العام لـ «إيسيسكو» عبد العزيز التويجري في نجاح المنظمة في أداء رسالتها الحضارية.

وناقش المؤتمر العام على مدار يومين عددا من التقارير والمشاريع من بينها تقرير المدير العام لـ «إيسيسكو» حول تقييم عمل المنظمة ومشروع الخطة الاستراتيجية متوسطة المدى للأعوام 2019-2021، ومشروع وضع رابطة مؤسسات اللغة العربية للناطقين بغيرها ومشروع تعديل الهيكل التنظيمي للمنظمة، إضافة إلى مشروع تعديل بعض بنود الميثاق والنظام الداخلي للمؤتمر العام والمجلس التنفيذي.

الحتميات
ثرثرة في الشارع
درب الزلق