«الإطفاء»: تنسيق إقليمي لتحقيق أهداف مبادرة «التميز»


دعت الإدارة العامة للاطفاء الكويتية اليوم الخميس إلى بذل المزيد من التعاون والتنسيق الاقليميين والدوليين لتحقيق اهداف مبادرة الاتحاد الاوروبي لمراكز التميز مع دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية.
 
جاء ذلك في بيان صادر عن (الإطفاء) عقب اختتام أعمال (الاجتماع الاقليمي) الذي استضافته البلاد بحضور ممثلين عن الاتحاد الاوروبي والامم المتحدة ومجلس التعاون والمراكز الدولية المختصة.
 
وأكد المدير العام للادارة بالإنابة اللواء خالد التركيت وفقا للبيان أهمية تعزيز التعاون بين دول (التعاون) والاتحاد الأوروبي عبر تكثيف البرامج التدريبية بغية تحقيق الأهداف المنشودة.
 
من جانبه، قال ضابط الاتصال الوطني للكويت الرائد عبدالله السليم، إن مبادرة الاتحاد الاوروبي لمراكز التميز تستهدف الحد من مخاطر المواد الخطرة واستراتيجيات التعاون الدولي وتعزيز الدور الفني والاستراتيجي المشترك مع الاتحاد الاوروبي والدول الاعضاء.
 
وأوضح السليم، أن الاجتماع أوصى بتبادل الخبرات في مجال المواد الخطرة وندب خبراء من الاتحاد الأوروبي إلى دول (التعاون) لافتا إلى عقد اجتماع آخر الأسبوع المقبل في مدينة بروكسل للتأكيد على التوصيات الصادرة عن اجتماع الكويت.
 
ولفت إلى أن الكويت انضمت إلى مبادرة الاتحاد الاوروبي ذات الصلة في ديسمبر 2017 لتحقيق استراتيجية التعاون المشترك في مجالات المواد الخطرة مع الدول الاعضاء.
 
حضر الاجتماع رئيس التعاون الدولي في الاتحاد الاوروبي اوليفر لويس والوزير المفوض اولار اولييوم ونائب المدير العام لقطاع المكافحة ب(الاطفاء) الكويتية اللواء جمال البليهيص ورئيس الامانة الاقليمية لدول مجلس التعاون العميد حسين حارثي  وضباط اتصال وممثلو دول مجلس التعاون ومنسق الامم المتحدة والمراكز الدولية.