استعرض والرئيس أرودغان أبرز الملفات الملحة

الغانم: نقلت رسالة من سمو الأمير للرئيس التركي لحل الخلافات بالمنطقة


اجتمع رئيس مجلس الأمة مرزوق الغانم والوفد البرلماني المرافق له في قصر دولماباهس بمدينة اسطنبول إلى الرئيس التركي رجب طيب اردوغان.
حضر الاجتماع أعضاء الوفد المرافق للغانم والذي يضم وكيل الشعبة البرلمانية النائب راكان النصف والنواب صفاء الهاشم ومحمد الدلال وثامر السويط والدكتور حمود الخضير إضافة إلى سفير الكويت لدى أنقرة غسان الزواوي وقنصل عام دولة الكويت لدى اسطنبول محمد المحمد.
وقال الرئيس الغانم في تصريح صحافي عقب الاجتماع «تشرفت وأختي وإخواني أعضاء الوفد البرلماني بلقاء رئيس تركيا رجب طيب اردوغان، حيث نقلت له رسالة شخصية من سمو الأمير تتعلق بأهمية وضرورة العمل الجماعي لحل الخلافات السياسية في المنطقة وإشاعة أجواء السلم والاستقرار الاقليمي».
وأضاف «كما نقلت لفخامته تحيات سمو الأمير، وبدوره حملني فخامته نقل تحياته واحترامه لسموه».
وقال الرئيس الغانم «كان اللقاء مفيدا وايجابيا وتناول أبرز الملفات الملحة في المنطقة ومستجداتها»، مبينا «أكدنا خلال اللقاء وجهة النظر الكويتية المتعلقة بضرورة توحيد الصفوف وتقريب وجهات النظر والعمل على ضرورة حل الخلافات بين الدول العربية والاسلامية وذلك لكي نتمكن من مواجهة التحديات التي تعصف بالمنطقة».
وعلى صعيد مشاركة الوفد البرلماني في الاجتماع الثالث للبرلمانات الاوروبية والاسيوية والذي اختتم اعماله يوم امس في انطاليا، أعرب الرئيس الغانم عن بالغ الشكر لاعضاء الوفد البرلماني لمشاركتهم الفاعلة والايجابية.
وأكد ان الوفد شدد من خلال مشاركته على ابراز الرؤية الكويتية البرلمانية تجاه قضايا المنطقة، مشيرا الى ان الديبلوماسية البرلمانية تستلهم رؤيتها بالنسبة للسياسة الخارجية من الخطوط العريضة التي رسمها سمو امير البلاد.
كما أعرب الرئيس الغانم في ختام تصريحه عن الشكر الجزيل لكل من سفير الكويت لدى انقرة غسان الزواوي وقنصل عام الكويت لدى اسطنبول محمد المحمد واركان السفارة والقنصلية على جهودهما المميزة في انجاح زيارة الوفد البرلماني الكويتي لتركيا.