«الصحة» تستضيف الاجتماع المشترك الرابع للفريق الفني للبطاقة الذكية


تحت رعاية وزير الصحة الدكتور باسل حمود الصباح، تستضيف دولة الكويت يوم غد الخميس، الاجتماع المشترك الرابع للفريق الفني للبطاقة الذكية واللجنة الصحية المعنية بمتابعة الملف الصحي في البطاقة الذكية بدول مجلس التعاون (فندق فور بوينت الشيراتون) الساعة 9 صباحا.
 
سيكون الاجتماع بحضور وفد الأمانة العامة بدول مجلس التعاون ومجلس الصحة بدول المجلس وبحضور ممثلي قيادات ومسؤولين من هيئات ووزارات الصحة بدول مجلس التعاون وهي أحد اللجان الخليجية الهامة المشتركة بدول المجلس.
 
وقال الوكيل المساعد لشوؤن الرقابة الدوائية والغذائية و عضو الهيئة التنفيدية بدول مجلس التعاون الدكتورعبدالله البدر، إن إنشاء اللجنة جاء بناء على قرار المجلس الأعلى في دورته (25- 27) ومجلس وزراء الصحة لدول مجلس التعاون والمتضمن العمل على توسيع نطاق استخدام البطاقة الذكية على مستوى دول مجلس التعاون بغرض التنسيق بين دول مجلس التعاون الخليجي في مجال التغيرات التي تطرأ على الملف الصحي لمواطني دول مجلس التعاون. 
 
وأضاف البدر، «ونظراً للمستجدات فمن الأهمية تحديد جهة موحدة تقوم بتحديث البيانات الصحية المتفق عليها في البطاقة الذكية وتكون مرتبطة ولها علاقة مباشرة مع الجهة التي تسوفر البيانات المطلوبة والتي ترتبط ارتباط مباشر مع الجهة المصدرة للبطاقة الذكية وذلك بإنشاء قاعدة البيانات الصحية بين دول المجلس».