الهلال الأحمر: فريق إغاثي إلى إندونيسيا لتقديم المساعدات الإنسانية


أعلنت جمعية الهلال الأحمر الكويتي اليوم الخميس، ارسال فريق ميداني إلى إندونيسيا لتوزيع مساعدات إغاثية على المتضررين في جزيرة سلاويسي الإندونيسية التي ضربها زلزال وموجات عاتية (تسونامي) سببت خسائر بشرية ومادية.
 
وقال رئيس مجلس إدارة الجمعية الدكتور هلال الساير، إن الجمعية ستقدم المساعدات وتقيم التجهيزات التي تلبي الاحتياجات الأساسية لجميع المتضررين في جزيرة سلاويسي نتيجة للزلزال وموجات تسونامي المدمرة.
 
وأضاف الساير، أن الجمعية أرسلت الفريق لتوزيع المساعدات الإغاثية الطارئة بالتعاون مع سفارة الكويت في اندونيسيا وتوفير الاحتياجات الأساسيه للمتضررين من المواد الغذائيه والصحيه عبر شرائها من الأسواق المحلية.
 
وذكر ان الفريق الاغاثي سيقوم بالاطلاع وتقييم احوال المتضررين في الجزيرة تمهيدا لتقديم المساعدات الكويتية اللازمة لهم والتخفيف من محنتهم ومعاناتهم.
 
واشار الساير الى وجود فريق ميداني للجمعية في الهند حاليا في ولايه كيرلا لتوفير الاحتياجات الأساسية والمستلزمات الضرورية للأسر المتضررة وتلمس احتياجاتها وذلك بالتعاون والتنسيق مع سفاره دوله الكويت في الهند والصليب الاحمر الهندي.
 
وبين ان الفريق سيوزع المواد الغذائية في الهند وسيوفر الاحتياجات الضرورية ويحديد آليات العمل الإغاثي للمتضررين من الأمطار الموسمية والفيضانات التي أدت إلى تشريد 14 ألف أسرة بعدد من مدن الولاية.
 
واشار إلى أن الجمعية تسعى حاليا للوصول لمناطق إيواء الأسر التي شردتها الأمطار والعمل على تلبية احتياجاتها الإغاثية العاجلة.
 
ولفت ان تقديم المساعدات الكويتيه ماهي الا نبض حي وإحساس صادق من الكويت تجاه المنكوبين في مدينه بالو.
 
واعرب الساير عن امله ان تسهم هذه المساعدات في تخفيف معاناة المتضررين من تسونامي التي تسبب في دمار وخراب الكثير من المساكن والمرافق وخلف العديد من القتلى ومن المشردين والمفقودين.

الحتميات
ثرثرة في الشارع
درب الزلق