اختيار الشيخة حصة سعد العبدالله رئيساً لمجلس سيدات الأعمال العرب


اختارت الهيئة العامة لمجلس سيدات الأعمال العرب اليوم الأحد بالاجماع الشيخة الدكتورة حصة سعد العبدالله الصباح رئيسا للمجلس للسنوات الأربع المقبلة اي حتى عام 2022.
جاء ذلك خلال الجلسة العامة للمجلس في دور انعقاده السادس (2018-2022) وذلك بمقر جامعة الدول العربية وبمشاركة جميع اعضاء الهيئة العامة للمجلس.
وأكدت الشيخة حصة السعد في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) في ختام الاجتماع أهمية الدور الذي يقوم به مجلس سيدات أعمال العرب لتمكين المرأة اقتصاديا في الوطن العربي.
وأضافت أن المرأة تواجه بعض المشكلات خاصة في الدول العربية غير الخليجية مؤكدة ان المجلس يسعى الى توفير التمويل اللازم للمشاريع الخاصة بالمرأة التي تحتاج الى تمويل.
واشارت الشيخة حصة السعد في هذا السياق الى وجود صناديق في الدول الخليجية لاسيما دولة الكويت لدعم المرأة وتمويل المشاريع الصغيرة الخاصة بها.
وذكرت انه تم خلال الاجتماع عرض التقارير الادارية والمالية للمجلس عن الدورة الخامسة (2014 - 2018) والذي تضمنت جميع أنشطة ومشاركات المجلس والدور الايجابي الذي قدمه لخدمة المجتمع وسيدات الأعمال والاقتصاد والتجارة مؤكدة ان الوضع المالي والاداري للمجلس "ممتاز".
وقالت ان مجلس سيدات الأعمال العرب أصبح "مطلوب عالميا" اذ ان رئيسه يمثل جمعيتين عالميتين كسفير في المنطقة العربية.
واوضحت ان المجلس سيقوم خلال الفترة المقبلة بزيارة الى دولة ساحل العاج لتوقيع اتفاقية تعاون وانشاء مجلس سيدات الاعمال العرب - الافريقيات كما سيقوم بزيارات عدة اخرى تشمل كل من جورجيا وأرمينيا وهنغاريا لتعزيز علاقات التعاون الى جانب عقد "مؤتمر كبير" قريبا في دولة الكويت.
ومن جانبها قالت الأمين العام للشؤون الاجتماعية بالجامعة العربية السفيرة هيفاء أبو غزالة في تصريح صحفي ان وجود مجلس سيدات الأعمال العرب يؤكد أن المرأة العربية استطاعت أن تدخل بقوة في جميع نواحي الحياة الاقتصادية والصناعية والزراعية والتجارية.
وشددت على أن الجامعة العربية حريصة على تقديم الدعم لمنظمات المجتمع المدني مبينة أنها أنشأت ادارة للمجتمع المدني بقطاع الشؤون الاجتماعية في الجامعة.
ولفتت ابو غزالة في هذا الاطار الى وجود ادارة للمرأة والأسرة والطفل والمعنية بتقديم الدعم لمؤسسات العمل العربي الاجتماعي التطوعي ومنها مجلس سيدات الأعمال العرب.

الحتميات
ثرثرة في الشارع
درب الزلق