الهلال الأحمر يوزع مساعدات غذائية لدعم الأسر المتعففة في البلاد


أعلنت جمعية الهلال الاحمر الكويتي اليوم الاحد بدء حملة توزيع المساعدات الغذائية والاجهزه الكهربائية والملابس على الاسر المتعففة في البلاد والمسجلة في كشوفات الجمعية.
 
جاء ذلك في كلمة لنائب رئيس مجلس ادارة الجمعية انور الحساوي في احتفالية يوم العمل الانساني المشترك في توزيع المساعدات الانسانية لدعم الاسر المتعففة بالتعاون مع سفراء من قارة افريقيا لدى البلاد وبحضور سفراء كل من (جنوب افريقيا وسواتيني وليستوتو وبوتسوانا وتنزانيا وزيمبابوي وملاوي).
 
وقال الحساوي ان دعم الاسر المحتاجة يحظى بأهتمام جمعية الهلال الاحمر الكويتي باعتباره احدى ثمرات التعاون مع شركائها في العمل الخيري ومنها مشاريع وبرامج العمل الإنساني التي تقدم للمحتاجين.
 
واضاف أن مشاركة عدد من سفراء جنوب افريقيا في توزيع المساعدات على الاسر المحتاجة تأتي بمناسبة الأسبوع القومي لدول الأعضاء في الاتحاد الافريقي الذي بدأ فعالياته في 28 سبتمبر الحالي حتى 4 أكتوبر المقبل والمقام في الكويت.
 
واكد الحساوي حرص الجمعية على مد جسور التعاون والشراكة الإنسانية والخيرية بينها وبين المحسنين الذين يدعمون جهودها الإنسانية لتصل تبرعاتهم إلى المحتاجين وشرائح أخرى في المجتمع.
 
وأثنى على مجتمع الكويت الذي يمتاز بحبه للخير في مساعدة الأسرة المحتاجة والمتعففين مبينا ان مشاريع الجمعية تنفذ ضمن خطة منظمة خصوصا التي قامت بها الجمعية خلال شهر رمضان والفترة التي تعقبه.
 
واوضح أن الجمعية تستقبل الصدقات والزكاة من المواطنين والتي ستؤتي ثمارها على الفقراء والمحتاجين داخل البلاد مؤكدة ان عطاء الكويت لن يتوقف عن مساعدة المحتاجين سواء داخل الكويت او خارجها.
 
من جانبه، اشاد سفير جنوب افريقيا لدى الكويت موزليسا بونا في كلمة مماثلة بالجهود الانسانية التي تقوم بها جمعية الهلال الأحمر في إغاثة المنكوبين على كل المستويات لا سيما الاسر المحتاجه في الكويت.
 
واشاد بمشاركة أعضاء السلك الدبلوماسي من افريقيا في توزيع المساعدات على الاسر المحتاجة في الكويت مشيرا الى ان هذه المشاركة تأتي بمناسبة الأسبوع القومي للدول الأعضاء في الاتحاد الافريقي والاحتفال باليوم الدولى لنيلسون مانديلا ومن الاهمية بإبراز دوره الانساني وإسهامه في السلام والحرية.
 
وأعرب عن تقديره لدور الجمعية في مساندة الشعوب التي تتعرض إلى الكوارث الطبيعية والحد من معاناتهم الإنسانية مشيدا بالتعاون مع الجمعية في نشر ثقافة العمل التطوعي.
 
واشار الى ان الكويت جسدت نموذجا متميزا للعمل الانساني الخيري حيث لم تتوان عن تلبية نداء الواجب الانساني وقد بدا ذلك في المساعدات السخية التي قدمتها للشعوب كافة ومن ضمنها الشعوب في افريقيا.