«بيتك»: «بيتك» التركي يتميز بجودة أصول عالية ومحفظة تمويلية عالية


اكد الرئيس التنفيذي للمجموعة في بيت التمويل الكويتي (بيتك) مازن الناهض اليوم ان (بيتك) التركي يتمتع بجودة اصول عالية بفضل التنوع الاقتصادي في محفظة التمويل.
وقال الناهض في تصريح صحفي ان سياسات (بيتك) التركي التحوطية جيدة لمواجهة التداعيات على أزمة الليرة التركية الراهنة مبينا ان (بيتك) يراقب ويتابع عن كثب مجريات الاحداث في تركيا.
وذكر انه لابد من اتخاذ كافة التدابير والاجراءات اللازمة للحد من انخفاض قيمة العملة التركية من خلال تحركات جدية من قبل الحكومة التركية والبنك المركزي التركي والسلطات المعنية للخروج من الازمة.
واوضح الناهض ان النمو المستدام الذي يحققه (بيتك) التركي يشكل مصدات قوية لمواجهة انخفاض قيمة العملة التركية مبينا ان الاقتصاد التركي يعزز مشاريع البنية التحتية والتعليم والصحة والاستثمارات العقاري.
وتوقع ان يتباطأ الاستثمار في تركيا على المدى القصير وهو ما يؤثر سلبا على بعض القطاعات الاقتصادية في تركيا مبينا ان الاقتصاد التركي سيشهد استقرارا ونموا جيدا على المستويين المتوسط والطويل لانه يرتكز على عناصر الاقتصاد الحقيقي والانتاجية.
واشار الى ان لدي (بيتك)التركي  بنك تابع في المانيا الامر الذي يقلل من نسب المخاطر بسبب التنوع الجغرافي والتنوع في محفظة التمويل ذات الجودة العالية الى جانب الانتشار الجغرافي للمجموعة في الكويت وماليزيا والبحرين.