إيمري يكشف أهداف آرسنال في الموسم الجديد

هذا المحتوى من : 24

تحدث مدرب آرسنال الإنجليزي، الإسباني أوناي إيمري، عن خطة فريقه بالموسم الكروي الجديد 2018-2019 الذي من المقرر أن يفتتحه بمواجهة مانشستر سيتي بطل الدوري الإنجليزي الممتاز الأحد المقبل.
وتولى إيمري القيادة الفنية لنادي آرسنال خلفًا للفرنسي المخضرم آرسين فينغر، الذي استمر في ملعب الإمارات طيلة 22 عاماً، قبل أن يرحل في أبريل (نيسان) الماضي.
وقال إيمري في حوار حصري مع شبكة "سكاي سبورتس" البريطانية: "أسلوبنا مع الكرة هو أن نكون أبطالاً، وأن نفعل أشياء ضمن فريق جماعي، ونسيطر على أحداث المباريات، ثم بعد ذلك يكون لدينا مساحة ننطلق منها لبناء الهجمات".
وذكر إيمري: "وبالنسبة لخط الدفاع، أولاً يجب أن يكون منظماً، وأن يستعيد الكرة بسرعة، لكن في هاتين اللحظتين في المباراة، نكون بحاجة إلى بذل الجهد، وطبعاً فإن القول أسهل من التطبيق العملي في الملعب، ونحن أيضاً بحاجة إلى الوقت لكنني سعيد الآن لأنني أعتقد أن مستوى اللاعبين يتحسن".
وأضاف مدرب آرسنال: "نحتاج شيئين، لاعبون على مستوى عال، وهو ما لا ينقصنا بالفعل، ثم بعد ذلك التنظيم، وبهذين الشيئين يمكننا أن نتحسن، ونفوز بالمباريات، وأكرر: التنظيم ثم اللعب".
ولطالما واجه آرسنال، خلال عهد فينغر، انتقادات بالاندفاع للهجوم على حساب المسؤوليات الدفاعية.
ويريد إيمري من مدافعي "الغانرز" أن يفكروا بعقلية المهاجمين عند الضرورة، وأن يفكر المهاجمون بعقلية المدافعين، وأن يمتلئ خط الوسط بلاعبين يتمتعون بخفة الحركة الجهد الوفير.
ثم تحدث إيمري عن الصفقات التي أبرمها فريقه في الميركاتو الصيفي الحالي والذي أغلق أبوابه أمس الخميس، حارس المرمى برند لينو، والمدافعون ستيفان ليختشتاينر وسوكراتيس باباستاثوبولوس ولاعبو الوسط لوكاس توريرا، و ماتيو جويندوزي، قائلاً إنها "ستحدث توازنا في صفوف الفريق".
وأوضح مدرب آرسنال: "حينما نفكر في لحظة هجومية، أريد من حارس المرمى أن يفكر في نفس الأمر.. ونفس الشيء حينما نفكر بطريقة دفاعية، أريد من المهاجمين أن يفكروا في ذلك".

«باي» إيطاليا «هاي» سلوفينيا
كيُّ الضمير
محمود التشغميني