خالد الزيد يشيد بجهود سمو الأمير في ابراز دور الكويت الانساني


أشاد مسؤول في جمعية الهلال الاحمر الكويتي اليوم الأربعاء بجهود سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح في ابراز دور الكويت الانساني والاغاثي.
واكد مدير العلاقات العامة والاعلام لدى جمعية الهلال الأحمر الكويتي خالد الزيد لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) على هامش مشاركته في ورشة عمل للاعلام الانساني ان تكريم سمو الأمير ومنحه قلادة "أبو بكر الصديق" وهي أعلى وسام للمنظمة العربية للهلال الاحمر والصليب الاحمر هو "تكريم مستحق لجهود سموه في خدمة العمل الانساني".
وقال الزيد ان جمعية الهلال الاحمر الكويتي حظيت باشادة من جانب المشاركين في ورشة العمل على دورها بدعم العمل الانساني معربا في هذا الاطار عن الشكر لكل من ساهم في ابراز الدور الانساني والاغاثي للكويت.
ولفت الى جهود الهلال الأحمر الكويتي في تقديم العون والمساعدة لمختلف الدول التي تحتاج الى مساعدات انسانية اضافة الى دعمها لانشطة المنظمة العربية للهلال الأحمر والصليب الأحمر.
وأشاد بجهود الجمعية والمنظمة في مبادرتهم الانسانية لدعم العمل الانساني لاسيما في المجال الاعلامي لافتا الى جهودهما "الجبارة" في تأسيس الاعلام الانساني "وذلك على مستوى ورشات العمل والاعلام والمحاضرات اضافة الى تقديم الاقتراحات خلال الاجتماعات لمختلفةالسابقة".
وأشار في هذا الاطار الى دعم الجانبين لجهود المتطوعين وابراز هذه الجهود على الجانب الاعلامي ومواقع التواصل الاجتماعي والصحافة الدولية والمحلية "حتي يكون الاعلام الانساني أحد المبادرات الانسانية في كافة الاجتماعات والمؤتمرات الدولية".
وحول مشاركة جمعية الهلال الأحمر الكويتي في ورشة الاعلام الانساني قال انها تشارك للسنة الثالثة على التوالي من اجل تقديم المحاضرات والتدريب للصحفيين الجدد والعاملين في المجال الانساني.
وقال الزيد ان الورشة ستناقش عددا من الموضوع أبرزها "الاعلام الانساني" ودور الصحافة في "النزاع المسلح الحقوق والواجبات".
وأوضح أن المناقشات ستتطرق كذلك الى دور الجمعية الوطنية الخليجية ودور جمعية الهلال الاحمر الكويتي في دعم العمل الانساني والاغاثي والدولي على كافة المستويات. 
وتنظم الورشة التي تنعقد تحت عنوان "بالعمل نصنع الأمل" المنظمة العربية للهلال الأحمر والصليب الأحمر بالتعاون مع اللجنة الدولية للصليب الأحمر والمكتب الاقليمي للاتحاد الدولي لجمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا لمدة يومين.