مسؤول بالصحة العالمية يؤكد أهمية افتتاح مكتب دائم للمنظمة في الكويت


أكد المدير الإقليمي لشرق المتوسط في منظمة الصحة العالمية الدكتور أحمد المنظري اليوم الثلاثاء أهمية افتتاح مكتب دائم للمنظمة في دولة الكويت إذ سيخدم النظام الصحي المحلي ودول الإقليم.
وقال المنظري في تصريح للصحفيين على هامش حفل الاستقبال الذي نظمته له وزارة الصحة إن المنظمة تستهدف من خلال هذه الشراكة تعزيز الصحة الشاملة في الكويت إضافة إلى تطوير العلاقات الثنائية في المجالات الصحية المختلفة.
وأوضح أن زيارته هي الأولى للكويت عقب تعيينه بهذا المنصب في يونيو الماضي معربا عن أمله في تحقيق الرؤية المستقبلية للمنظمة من خلال تطوير تلك العلاقات والتعاون الفني المشترك في المجالات الصحية بما يتوافق مع الأهداف والغايات العالمية.
وأضاف أنه استعرض مع وزير الصحة الكويتي الشيخ الدكتور باسل الصباح خلال لقائهما اليوم عددا من الجوانب الصحية ومنها استراتيجية التعاون المشترك وآخر ما حققته دولة الكويت في سبيل الوقاية والتصدي للأمراض المزمنة غير المعدية وعوامل الخطورة التي تصاحبها.
ولفت المنظري إلى أن المنظمة تبدي اهتماما كبيرا بمجال التنمية المستدامة ذات العلاقة في المجال الصحي مؤكدا حرص دولة الكويت على تحقيقها.
وأعلن وزير الصحة الكويتي الشيخ الدكتور باسل الصباح في وقت سابق من اليوم أنه يتم حاليا وضع اللمسات الأخيرة لافتتاح مكتب دائم لمنظمة الصحة العالمية في البلاد مبينا أنه يتيح الفرصة لتطوير الخطط والسياسات والبرامج الصحية ويتفق مع أحدث المستجدات ذات الصلة.
وأنشئت منظمة الصحة العالمية في أبريل 1948 ومقرها جنيف في سويسرا وهي واحدة من عدة وكالات تابعة للأمم المتحدة وتعنى بمجالات الصحة العالمية وتصميم برنامج البحوث الصحية ووضع القواعد والمعايير وتوضيح الخيارات السياسية المسندة بالبيانات وتوفير الدعم التقني إلى البلدان ورصد الاتجاهات الصحية وتقييمها.