اتحاد نقابات «الحكومي» يثمن تشكيل مجلس الوزراء لجنة لفحص شهادات موظفي الدولة


ثمن رئيس اتحاد نقابات العاملين في القطاع الحكومي الكويتي حسين العازمي ‏قرار مجلس الوزراء تشكيل لجنة لفحص شهادات العاملين في الدولة من المواطنين والوافدين.
وأعرب العازمي في تصريح صحفي اليوم عن الأمل في أن تخرج هذه اللجنة بنتائج إيجابية وتكشف أي تزوير تم بين موظفي الدولة مشيدا في هذا الصدد بجهود سمو الشيخ جابر المبارك الحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء وباهتمام سموه بحل كل القضايا التي تهم المواطنين.
وأشاد بإصرار مجلس الوزراء على اتخاذ كل الإجراءات القانونية اللازمة ضد مزوري الشهادات الدراسية إلى حين الانتهاء من التحقيقات ومحاكمتهم قضائيا وملاحقة كل من تورط بالتسهيل لهم سواء من القياديين أو من غيرهم.
وذكر أن تزوير الشهادات الدراسية "يعد معول هدم خطير يهدد كيان الدولة ويشكل خطورة على أي مجتمع ويمتد لكل مفاصل الدولة ليضرب أركانها وأساساتها" مطالبا وزارة التعليم العالي بالاستمرار في التصدي لهذا الملف بكل حزم. 
وكان مجلس الوزراء الكويتي قرر في اجتماعه أمس الاثنين تشكيل لجنة برئاسة وزارة التعليم العالي تضم بعضويتھا كلا من ديوان الخدمة المدنية وإدارة الفتوى والتشريع للتنسيق مع كل الوزارات والجهھات الحكومية لدراسة وفحص شھادات موظفي الدولة سواء من المواطنين أو الوافدين.
وتتولى اللجنة التأكد من سلامة تلك الشھادات واتخاذ الإجراءات القانونية بحق كل من ثبت تزوير مؤهلاته الدراسية وحصل بموجب ذلك  على أي نوع من أنواع المزايا الوظيفية والمالية واتخاذ ما يلزم نحو مراجعة التشريعات واللوائح المنظمة لذلك.