انطلاق فعاليات مهرجان «صيفي ثقافي 13» بليلة غنائية لنبيل شعيل


انطلقت مساء الأحد فعاليات مهرجان (صيفي ثقافي) الذي ينظمه المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب في دورته 13 بأمسية غنائية للفنان نبيل شعيل.
   وعلى خشبة مسرح عبد الحسين عبد الرضا الذي امتلأت مقاعده وممراته عن آخرها بالجماهير المحبة لبلبل الخليج قاد المايسترو أيوب خضر الفرقة الموسيقية لتتفتح الحفل بأغنية (أحيان) التي أداها الفنان الشاب حسن العطار ذو الصوت الرخيم بكل تجانس وتناغم وأعقبها بأغنية (جاني).
   وجاء بعدها دور بلبل الخليج ليصدح بصوته بمجموعة متنوعة من أغانيه القديمة والجديدة بمختلف الألوان الموسيقية طائفا بجمهوره بين أغصان الأغنيات (الله يا خوفي) و(ما أروعك) و(شمسوي مع غيري) و(ويلاه) وغيرها من الأغنيات التي كان الجمهور يتفاعل بكل جوارحه معها إنصاتا وتصفيقا.
   ويواصل المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب مسيرته الثقافية المتميزة من خلال مهرجان (صيفي ثقافي) الذي يأتي في دورته ال 13 بالعديد من الأنشطة والفعاليات الثقافية والفنية المتنوعة والتي ستشمل مجموعة من الأمسيات الأدبية والشعرية والفنية.
   كما سيقام معرض تاريخ الكويت للكتاب في مكتبة القرين العامة التي ستعرض مجموعة كبيرة من كتبها المتعلقة بتاريخ الكويت ومعرض الكتاب الصيفي في كل من مجمع الحمراء الفاخر ومجمع الأفنيوز التجاري وسيقدم للجماهير نقطة بيع لكافة إصدارات المجلس المتنوعة إضافة إلى العديد من الأمسيات الموسيقية والعروض المسرحية والسينمائية.
   وسيتضمن المهرجان معرضا للتصوير الفوتوغرافي وآخرا للفن التشكيلي وعدد من المحاضرات العامة حول مواضيع تخص التربية والصحة والابتكار إلى جانب مجموعة كبيرة من الورش المتنوعة مثل ورشة لغة الجسد والخط الكوفي المربع وصناعة الخزف وفن التصوير وورشة للأطفال لكتابة القصة الإبداعية 
   ويختتم المهرجان فعالياته في التاسع من أغسطس المقبل بحفل طربي لفرقة التخت العربي للموسيقى والغناء العربي بقيادة الدكتور ياسر معوض.

الحتميات
ثرثرة في الشارع
درب الزلق