فليطح: تدشين التراسل الإلكتروني في «هيئة الرياضة» لتخفيف الاعباء واختصار الوقت والجهد


بحضور الدكتور حمود فليطح الشمري المدير العام للهيئة العامة للرياضة، نظم قطاع التخطيط والتطوير بالهيئة حفل تدشين التراسل الالكتروني بين الهيئة العامة للرياضة والهيئات الرياضة في صورة تمثل ترسيخا لقواعد الثقة المعلوماتية بين الهيئة والهيئات الرياضية تهدف الى الانتقال من الطرق التقليدية في المخاطبات الى تفعيل اليات حديثة تواكب التطور التكنولوجي في ضمان وسلامة المحتوى وسرية المعلومات واختصار الوقت والجهد.
وقام الدكتور حمود فليطح بضغط زر(ارسال) من نظام التراسل الالكتروني من بريد الهيئة العامة للرياضة كجهة مرسلة الى الاتحاد الكويتي كجهة مستقبلة ليدشن بذلك بداية انتقال الهيئة الى خطوة جديدة في استخدام التكنولوجيا المعلوماتية.
وفي كلمة وجهها الى الحضور أكد الدكتور فليطح أهمية استخدام التراسل الالكتروني في هذه المرحلة لكثرة وتنوع العلاقات وما يترتب عليها من اجراءات ومعاملات حيث سيؤدي هذا النظام الى تخفيف الاعباء  ويختصر الوقت والجهد والتكلفة.
وعبر مدير عام الهيئة عن شكره للهيئات الرياضية التي تفاعلت مع هذا النظام وهي الاتحاد الكويتي لكرة القدم واتحاد الجودو ونادي الالعاب الشتوية ونادي الصيد والفروسية ونادي اليرموك، حيث اثبتت التجربة مع هذه الجهات سهولة تطبيق هذا الامر بالتعاون مع الجهات المعنية في الهيئة مما يجعلنا نؤكد ان الهيئة لن تستقبل اية من الهيئات الرياضية الا من خلال استخدام نظام التراسل الالكتروني.
من جانبه، شرح نائب المدير العام لشئون التخطيط والتطوير بالهيئة حسام عبد الصمد الصالح الية عمل النظام واهميته في توفير مبالغ طائلة من ميزانية الهيئة كانت تهدر في الطباعة والمراسلات اليدوية علاوة على ما يوفره من سرعة ودقة وسرية المعلومات، اضافة الى اسهامه في تقديم خدمات متطورة للهيئات الرياضية.
وبهذا تكون الهيئة العامة للرياضة اولى الجهات الحكومية التي تنفذ قرار مجلس الوزراء رقم (412) لسنة 2014 الذي تضمن ضرورة قيام الجهات الحكومية البدء باستخدام التراسل الحكومي الالكتروني فيما بينها.
من جانبها، قامت الدكتورة فاطمة سلمان مديرة إدارة نظم المعلومات بعرض فيديو تعريفي يوضح آلية عمل المنظومة الالكترونية المستقبلية كما يحتوى على تطبيقات تم تفعيلها داخل قطاع الرياضة وأخرى سيتم تفعيلها مستقبلاً, وأهم أفرع تلك المنظومة تطبيق التراسل الالكتروني.