مركز الشيخ «عبدالله السالم» الثقافي يدشن الأكاديمية التعليمية.. غدا


أعلن مركز الشيخ (عبدالله السالم) الثقافي عن تدشين الأكاديمية التعليمية الخاصة به غدا الاثنين لتكون مظلة تنضوي تحتها كل الجهود التي تهدف إلى تسهيل إشراك الجمهور في برامج تعليمية وتنموية.
وقال المركز في بيان لوكالة الانباء الكويتية (كونا) اليوم الأحد إن البرامج التعليمية صممت بشكل يناسب كل الفئات العمرية كم يشمل دورات موجهة لجميع أفراد الأسرة مبينا أن الأكاديمية ستبدأ برامجها الأربعة الأولى في 22 يوليو الجاري.
وأوضح المركز أن فكرة إنشاء الأكاديمية هي مبادرة جديدة وحديثة تم إعدادها وتطبيقها بشكل حصري في المركز بما يتماشى مع مهمته في قيادة عربة التنوير الثقافي عبر تقديم البرامج التعليمية في كل المجالات ومن خلال أرقى وأحدث المنشآت.
وبين أن الأكاديمية ستسلط الضوء على المجالات الثقافية والتعليمية المتعددة التي يعمل المركز من خلالها لتعزيز مهارات التفكير الموضوعي لدى المشاركين مع إعلاء ثقافة الابتكار وترسيخ قيم التعاون والإبداع.
وذكر أن هذه المبادرة تهدف إلى المساهمة الفعالة في المشهد الثقافي الكويتي عبر البرامج والأنشطة التعليمية الموجهة إلى المجتمع بما يعزز قدرته على التحصيل العلمي والثقافي في كل مجالات العلوم والتكنولوجيا والفنون البصرية والمسرحية.
وأفاد بأن هذه البرامج والأنشطة تتماشى ورؤية (كويت جديدة 2035) والمنظور العالمي للمجالات التي تتم فيها لافتا إلى أن أولى البرامج التي سيبدأ بإطلاقها وسيركز عليها هذا الصيف هي علوم الفضاء.
وأضاف أنه سيتم تعزيز جهود التعليم والتدريب في هذا المجال من خلال البيئة المواتية في مركز الشيخ (عبدالله السالم) الثقافي التي تشمل متحف الفضاء الفريد ومتحف العلوم والتكنولوجيا مشيرا إلى أن الفرصة ستتاح للأطفال لبناء مهاراتهم في التفكير الموضوعي المنهجي وفرصة استكشاف مجالات جديدة وغير تقليدية.
وبين أن البرنامج الثاني هو مبادرة تهدف إلى نشر ثقافة حقوق الإنسان وثقافة السلام بين فئة الشباب في الكويت موضحا انه سيتم عرض المبادئ الأساسية التي تقوم عليها مبادئ حقوق الإنسان وقيم التسامح.
وقال إن البرنامج سيمنح المشاركين فرصة تطوير مهاراتهم وفهمهم لأهمية ترسيخ قيم التسامح والتعاطف وقبول الآخر وهي ذات القيم التي تأسس عليها وطننا الكويتي الغالي.
وذكر أن البرنامج الثالث عبارة عن دورة تمهيدية متعمقة حول التكنولوجيا وبرمجة الكمبيوتر ذات طابع فريد يكمن في تعلم المزيد عن الروبوتات والفنون والعلوم المختلفة باستخدام أحدث الأدوات والأجهزة والتقنيات.
وأفاد المركز بأن تلك الأنشطة التعليمية والتدريبية في هذا المجال سيتم تقديمها على يد أمهر المتخصصين مما يوفر تجربة تجمع ما بين الفاعلية العلمية والترفيه الممتع.
وأضاف أن البرنامج الرابع يسعى لتحقيق أهداف تعليمية في بيئة خيالية وديناميكية تخاطب حواس الإنسان ومهاراته الفكرية.
وأوضح أن الأطفال سيتمكنون من بناء نموذج مصمم خصيصا لهذا الغرض وسيمارسون الألعاب ذات الصلة وسيستكشفون التخصصات الهندسية المختلفة بما فيها الهندسة المعمارية.
ويقوم مركز الشيخ (عبدالله السالم) الثقافي على رؤية تتضمن تقديم معارض وفق أرقى المعايير العالمية وبرامج تثقيفية عامة للمجتمع الكويتي كما يعمل المركز على تسهيل تبادل المعرفة وتطوير مهارات التفكير النقدي والإبداعي والتحليلي.
عدد التعليقات ( 1 )
فتحية الحداد
ما هي شروط الالتحاق بالدورة؟ وهل تم الاعلان عنها مسبقا؟