«الصحة»: إصابة 149 شخصاً بتسمم غذائي في أحد المطاعم بـ«حولي»


أعلنت وزارة الصحة إصابة 149 شخصا بتسمم غذائي مساء أمس في أحد مطاعم منطقة حولي.
وأشارت الوزارة في بيان انه تم التعامل مع جميع الحالات المصابة كما قامت الصحة بتفعيل خطة الطوارئ ورفع درجة الاستعداد لاستقبال الحالات، مبينة أن مستشفى مبارك الكبير استقبل 132 حالة، فيما استقبل مستشفى الأميري 17 حالة.
وقالت مدير مستشفى مبارك الدكتورة نادية جمعة أن الوزارة لديها خطة للطوارئ لمثل هذه الحالات وانه تم استدعاء جميع الأطباء المختصيين لتقديم الرعاية الطبية اللازمة للمصابيين بحالات التسمم التي انتشرت أمس.
واضافت أن مستشفى مبارك بدأ استقبال الحالات منذ ظهر أمس الجمعة، إذ استقبل حتى العاشرة مساء 13 حالة تسمم، ومن الساعة العاشرة حتى صباح اليوم 84 حالة، وقد بلغ العدد الاجمالي للمصابين الكبار 108.
وأشارت جمعة إلى إدخال 3 حالات إلى المستشفى، وحالاتهم مستقرة تحتاج فقط للملاحظة والمتابعة ولا توجد حالات حرجة، كما استقبل حوادث الاطفال 24 طفلا تم ادخال 12 منهم الى المستشفى ولا تزال تحت الملاحظة حالتهم مستقرة، ولاتوجد اي حالات حرجة.
من جانبه، أعلن مدير المستشفى الأميري الدكتور علي العلندا عن استقبال 17 حالة تسمم منها 7 رجال و4 نساء و 6 اطفال.
ولفت إلى علاج 10 حالات وخروجها بعد تحسن حالاتهم، عدا بعض الحالات التي استدعى دخولها للجناح وهم رجل وامرأة وخمسة أطفال، مطمئنا أن حالتهم مستقرة
كما استقبل مستشفى الفروانية 12حالة خرج 8 حالات عقب تماثلهم للشفاء.
وكان وكيل وزارة الصحة الدكتور مصطفى رضا قد قام بزيارة المستشفيات التي ادخل اليها المصابيين إليها للاطمنان عليهم وعلى آلية سير العمل.