مصر: إدراج 1529 متهما على قوائم الإرهاب


قررت محكمة جنايات القاهرة اليوم ادراج 1529 متهما على قائمة "الإرهابيين" لمدة خمس سنوات اضافة الى ادراج جماعة (الاخوان المسلمين) على قائمة الكيانات "الإرهابية".
وذكرت وكالة أنباء الشرق الأوسط أن النائب العام المصري المستشار نبيل صادق كان قد تقدم بمذكرة الى محكمة الجنايات بطلب ادراج المتهمين على قوائم "الإرهابيين".
وأشارت الوكالة الى أن "التحريات كشفت عن قيام قيادات تنظيم جماعة الاخوان بوضع مخطط عام لتحقيق أهدافه الاجرامية المتمثلة في تعطيل العمل بأحكام القانون والتعدي على المنشآت العامة وتهديد الوحدة الوطنية والسلام الاجتماعي وصولا للانقلاب على نظام الحكم الشرعي القائم في البلاد".
وأوضحت التحريات أن "المخطط الارهابي المشار اليه تضمن أيضا ضمن أهدافه الاضرار بالاقتصاد الوطني مع توفير الدعم المادي اللازم لعناصر التنظيم داخل البلاد من خلال الضغط على موارد النقد الأجنبي عن طريق جمع عملة الدولار الأمريكي من السوق المحلي بمعرفة رجال الأعمال الاخوان".
وأضافت أن "جماعة الاخوان قامت بتوجيه المصريين العاملين بالخارج لوقف تحويلاتهم وزيادة حدة المضاربة على الجنيه المصري لاجبار البنك المركزي على تخفيض قيمته أمام العملات الأجنبية والعمل على زيادة حدة الركود الاقتصادي بالسوق المحلي".
وأشارت التحريات الى أن "المخطط استهدف أيضا توفير الدعم اللوجيستي والمبالغ المالية بصفة شهرية للانفاق على الأنشطة والعمليات الارهابية التي يتولاها التنظيم وعناصره وكوادره ضد المنشآت العامة والحيوية والجيش والشرطة والقضاء والتي ينفذها عناصر الحراك المسلح التابعة له بالداخل حركتا (حسم) و(لواء الثورة)".