الوفد الإعلامي الكويتي يختتم زيارته لأستراليا


اختتم الوفد الإعلامي الكويتي اليوم السبت زيارته لاستراليا التي بدأت يوم الاحد الماضي بهدف تعزيز التواصل والحوار بين الصحفيين والإعلاميين في كلا البلدين والتعرف على أكبر المؤسسات الإعلامية في أستراليا.
واعرب سفير دولة الكويت لدى أستراليا نجيب البدر في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) عن ارتياحه للنتائج الايجابية والمثمرة التي أسفرت عنها زيارة الوفد الاعلامي الكويتي للعاصمة كانبرا ومدينة سيدني مؤكدا نجاح الزيارة في تطوير أوجه روابط التعاون الاعلامي بين البلدين الصديقين.
وشدد السفير البدر على اهمية تواصل مثل هذه الزيارات المتبادلة وبشكل يسهم في تحقيق الطموحات المنشودة لكلا البلدين. وأشاد ببرنامج اجتماعات الوفد الاعلامي الكويتي والذي افسح المجال للتعرف على المؤسسات الاعلامية المرموقة في أستراليا وبحث امكانية تدريب الكوادر الوطنية وتطوير قدراتها في المجال الاعلامي والإخباري والصحفي وتقديم وتبادل الخدمات والتغطيات الاخبارية التلفزيونية من جانب والتعرف على المصالح الكويتية في أستراليا ومناقشة عدد من القضايا السياسية والتعليمية والاقتصادية والتجارية من جانب آخر.
وأوضح السفير البدر أن المستوى الرفيع من المقابلات مع الجانب الأسترالي عكس العلاقات الثنائية المتميزة في كافة المجالات واكد في الوقت ذاته الحرص المشترك على تطويرها ونقلها الى آفاق أرحب.
وبدوره، قال رئيس الوفد مدير إدارة آسيا وأفريقيا وأستراليا في وزارة الإعلام الكويتية مازن الأنصاري في تصريح مماثل ل(كونا) ان الوفد الإعلامي انجز اهداف هذه الزيارة بفضل جهود السفير البدر ومؤسسة (ووكلي فاونديشن) الإعلامية التي اعدت برنامجا مميزا ومليئا بالزيارات المهمة ومن بينها زيارة العديد من المؤسسات الإعلامية في سيدني كشبكة (سكاي نيوز) الاسترالية وهيئة الإذاعة الاسترالية (أيه بي سي) وشبكة إذاعة (اس بي اس) الاسترالية ومؤسسة (فيرفوكس ميديا) العريقة.
واعرب عن امله أن يكون هناك في المستقبل المزيد من التبادل الإعلامي مع المؤسسات الإعلامية الاسترالية للاستفادة من خبراتها.
واكد الانصاري رغبته في تطوير العلاقات الإعلامية بين دولة الكويت واستراليا الى آفاق ارحب.
من جهته، قال مراقب إدارة آسيا وأفريقيا وأستراليا في وزارة الإعلام الكويتية جاسم الخباز ل(كونا) ان الزيارة كانت ناجحة بجميع المقاييس اذ تم اعداد جدول الزيارة بشكل جيد تضمن العديد من اللقاءات بكبار المسؤولين في الحكومة الأسترالية.
وأضاف ان زيارة العديد من وسائل الاعلام الاسترالية أتاحت الفرصة للاطلاع على طريقة عملها عن قرب والاستفادة من خبراتها.
وأوضح ان مثل هذه الزيارات تدفع المجال الإعلامي الى مستويات ارحب وخاصة في حال توقيع برامج للتبادل الإعلامي بين البلدين.
وأعرب عن شكره لسفارة لدولة الكويت لدى استراليا والمسؤولين في وزارة الاعلام الكويتية ووزارة الخارجية الاسترالية على تقديم كافة الدعم لتسهيل هذه الزيارة.
وبدوره، قال الباحث في وزارة الاعلام خالد الاصفر ان الزيارة كانت مثمرة اذ تمت مقابلة العديد من المؤسسات الإعلامية الأسترالية للاستفادة من خبراتها.
وبين انه تم اطلاع المؤسسات الإعلامية الاسترالية على طبيعة عمل المؤسسات الإعلامية الكويتية ونقل خبراتها للجانب الاسترالي.
واعرب عن امله باستمرار تبادل زيارات الوفود الإعلامية بين البلدين عن طريق وزارة الاعلام الكويتية للاستفادة من الخبرات الإعلامية الاسترالية.
وفي سياق متصل قال رئيس قسم الأرشيف بوكالة الأنباء الكويتية (كونا) محمد عبدالخالق ان زيارة الوفد الإعلامي الكويتي لأستراليا كانت موفقة وناجحة بفضل التنسيق المسبق بين سفارة دولة الكويت لدى استراليا ومؤسسة (ووكلي فاونديشن).
واكد استفادته الكبيرة من الزيارة مشيرا الى الخبرات التي اكتسبها من زيارة العديد من المؤسسات الإعلامية الاسترالية.
وأوضح ان الجانب الأسترالي يتمتع بمستوى احترافي متطور من ناحية الإمكانيات وأداء العاملين في المؤسسات الإعلامية الاسترالية.
اما المحرر والمصور في صحيفة (أراب تايمز) أحمد النقيب فقال ل(كونا) ان الزيارة اثرت خبراته المهنية اذ اطلع من خلالها على التكنولوجيا الحديثة التي تمتلكها المؤسسات الإعلامية الاسترالية وطريقة عملها.
واكد أهمية هذه الزيارات بتعزيز التواصل والحوار بين الصحفيين والاعلاميين في مختلف دول العالم.
وشكر النقيب سفارة دولة الكويت لدى استراليا ووزارة الخارجية الاسترالية ومؤسسة (ووكلي فاونديشن) على اتاحة هذه الفرصة له لتطوير خبراته الإعلامية.

الحتميات
ثرثرة في الشارع
درب الزلق