الجمعية الأوروبية للأورام تعتمد قسم العلاج الكيماوي بمركز الكويت لمكافحة السرطان


أعلنت مديرة مركز الكويت لمكافحة السرطان الدكتورة خلود العلي، اليوم الخميس، عن اعتماد قسم العلاج الكيماوي بالمركز من قبل الجمعية الأوروبية لعلاج الأورام، وذلك لمدة 3 سنوات قادمة، مشيدة بهذا الانجاز وانه يحسب للقائمين عليه.
بدوره، ذكر رئيس قسم العلاج الكيماوي الدكتور جاسم البراك انه قد تمت إعادة اعتماد قسم العلاج الكيماوي في مركز الشيخة بدرية الاحمد الصباح التابع لمركز الكويت لمكافحة السرطان بواسطة الجمعية الأوروبية لعلاج الأورام، وذلك للفتره من عام 2019 حتى العام 2021.
وعن الاثار التي يعنيها هذا الاعتماد، قال البراك ان الاعتراف يعتبر المركز كمتخصص في تقديم خدمات علاج الأورام المتكاملة مع خدمات الطب التلطيفي وفقا للتوصيات المعتمدة من الجمعية الأوروبية لعلاج الأورام.
ولفت انه يمكن استخدام الشعار الخاص بالجمعية للإعلان عن المركز والخدمات التي يقدمها كذلك استخدام العنوان كمركز متخصص معتمد من الجمعية الأوروبية لعلاج الأورام وذلك لتقديم خدمات علاج الأورام المتكاملة مع خدمات الطب التلطيفي.
وأضاف «كما تكون فترة الاعتماد 3 سنوات وتتم إعادة التجديد مما يمكن المستشفى من تطوير خدماته التي يقدمها للمرضى بالتعاون مع الجمعية الأوروبية لعلاج الأورام وفقاً لأحدث التوصيات العالمية».