وزير العدل: نحرص على دعم ورعاية هيئة «القُصر» لتحقيق أهدافها


أكد وزير العدل ووزير الأوقاف والشؤون الإسلامية رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة لشؤون القصر المستشار الدكتور فهد العفاسي الحرص على رعاية ودعم هيئة (القصر) لتمكينها من تحقيق أهدافها.
وشدد العفاسي خلال اجتماع مجلس إدارة الهيئة اليوم الخميس على اهمية رعاية القصر وتقديم الدعم اللازم لتمكين الهيئة من تحقيق اهدافها التي انشئت من اجلها مؤكدا حرصه على هذا الامر.
وذكرت (القصر) في بيان صحفي صدر عقب الاجتماع ان العفاسي أشاد بدور أعضاء مجلس ادارة الهيئة على جهودهم وانجازاتهم للمحافظة على أموال المشمولين برعاية الهيئة واستثمارها.
كما نوه العفاسي بجهود المدير العام للهيئة براك الشيتان والجهاز الإداري والمالي على ما تم من جهود لتعزيز الكوادر البشرية بالهيئة والتحول باتجاه الخدمات الالكترونية وتبسيط الإجراءات.
واوضحت الهيئة في بيانها ان الاجتماع استعرض التقرير السنوي للهيئة عن العام الماضي وانجازات قطاعاتها مشيرة الى أن المجلس أطلع على ما تم تحقيقه من بلوغ نسبة الأرباح الموزعة على المشمولين بالرعاية 10 بالمئة خلال العام بما يؤكد سلامة السياسة الاستثمارية للهيئة والتي يتم تنفيذها وفقا لأحكام الشريعة الإسلامية.
وافادت بأن المجلس استعرض عرضا مرئيا لأنشطة الهيئة التي تعكس اهتمام الهيئة بالمشمولين برعايتها وما قامت به من انشطة مثل الحج والعمرة وتكريم الطلبة المتفوقين في مختلف مراحل التعليم إضافة إلى الانشطة الاجتماعية مثل احتفالات العيد الوطني وغيرها.
وبينت أن مجلس الادارة تابع ما تم انجازه في عقد تأثيث المبنى الذكي للمقر الرئيسي للهيئة وآلية سير العمل بعد افتتاح وتشغيل فرعي الهيئة في محافظتي الأحمدي والجهراء بهدف التيسير على المشمولين برعاية الهيئة وذويهم في انجاز معاملاتهم بالقرب من مقار سكنهم.
واوضحت ان المجلس ثمن جهود الإدارة التنفيذية في معالجة ملاحظات الجهات الرقابية واستمرار بذل المزيد من الجهد في هذا المجال مستعرضا بيان استثمارات الهيئة حتى 31 مايو الماضي والنتائج المحققة وفقا لخطة الاستثمار المستهدفة لعام 2018.
وقالت ان المجلس اعتمد آلية صرف مكافآت ممثلي الهيئة في مجالس إدارات الشركات التي تساهم فيها إعمالا لنصوص قانون الشركات مبينة ان رئيس المجلس اصدر قرارا بذلك بناء على توجيهات وزير العدل ووزير الأوقاف والشؤون الإسلامية رئيس مجلس الإدارة.