الرئيس الغانم: تنسيق بين النواب والحكومة حول بعض القوانين


أكد رئيس مجلس الأمة مرزوق الغانم، أن التنسيق جاري بين النواب والحكومة حول بعض القوانين التي عليها توافق.
وقال في تصريح للصحفيين إن جلسة يوم الأربعاء المقبل ستناقش الحالة المالية للدولة، بينما ستكون جلسة الخميس لفض دور انعقاد المجلس.
وأضاف الغانم بالنسبة لدعوة الجلسة الخاصة التي كانت بتاريخ اليوم الأحد، رفعت الجلسة ولم تعقد لأنه أولا لم يكن هناك نصاب نيابي، وكذلك أبلغتني الحكومة بأنها لن تحضر هذه الجلسة، وبناء عليه رفعت الجلسة.
وأضاف الغانم «اعتقد من حق كل نائب أن يبدي رأيه في موضوع حضور الحكومة من عدمه وهذا حق، ولكن من يتحدث عن إدارة مجلس الأمة أقول له مجلس الأمة اتبع الإجراءات اللائحية ووجه الدعوة رغم أن مقدم الدعوة خالف الكثير من الإجراءات اللائحية، أولا من أبجديات اللائحة أن من يوعز لرؤساء اللجان باستعجال التقارير هو المجلس وليس رئيس المجلس أو مقدمو الطلب».
وتابع: «اعتقد كان من الممكن أن يكون هناك إنجاز أكبر لو كان هناك تنسيق أعلى، ولكن اعتقد الآن هناك العديد من الاتصالات وتنسيق جاري بين بعض الإخوة النواب الذين يرغبون فعلا بإنجاز شيء مع الحكومة فيما يخص بعض القوانين التي عليها توافق».
ولفت الغانم إلى أن جلسة غداً الإثنين ستكون جلسة خاصة وتم التنسيق عليها مع الإخوة النواب ومع الحكومة وذكرت ذلك عندما رفعت الجلسة، وأتوقع أن تعقد غداً لإنجاز جدول الأعمال المخصص والذي يتضمن 3 قوانين وتقرير وميزانيات، وبعد ذلك لدينا جلسة الثلاثاء الجدول الأساسي فيها سيكون ميزانية هيئة الاستثمار وميزانية النفط».