«الوطني للثقافة» ينظم مهرجان الموسيقى الدولي.. السبت المقبل


ينظم المجلس الوطني للثقافة والفنون والاداب يوم السبت المقبل الدورة ال21 لمهرجان الموسيقى الدولي تحت رعاية وزير الإعلام ووزير الدولة لشؤون الشباب محمد الجبري ويستمر حتى 28 يونيو الحالي على مسرح (عبدالحسين عبدالرضا) بمنطقة السالمية.
ويكرم المهرجان في دورته هذا العام اسم الفنان الراحل مرزوق المرزوق حيث ستقام ليلة غنائية في افتتاح المهرجان في تمام 8 مساء بقيادة المايسترو راشد النويشير وبمشاركة فنانين شباب وكورال سيؤدون أغنيات من ألحان الفنان الراحل بالإضافة إلى عرض فيلم تسجيلي عن الراحل خلال فقرات حفل الافتتاح.
وتتوالى فعاليات المهرجان حيث ستقام حفلة فرقة قوانغشي الصينية الأحد المقبل تليها فرقة الأخوة البحرينية يوم الاثنين وفرقة اسطنبول الموسيقية يوم الأربعاء فيما يحيي الفنان أيمن تيسير أمسية مسك الختام الخميس المقبل وتقام جميع هذه الحفلات في الثامنة مساء على مسرح (عبدالحسين عبدالرضا).
وللفن الشعبي نصيب من فعاليات المهرجان حيث ستقدم فرقة (الزايد) للفنون الشعبية حفلها يوم الثلاثاء المقبل في الثامنة مساء على مسرح متحف الكويت الوطني.
يذكر أن مهرجان الموسيقى الدولي يقام في شهر يونيو من كل عام تزامنا مع الاحتفال بيوم الموسيقى العالمي لإبراز التراث الموسيقي الكويتي والمحافظة عليه في ذاكرة الجيل الجديد وكذلك عرض الإبداعات الموسيقية العربية والأجنبية وكان المهرجان الأول أقيم عام 1998.