وزير الدفاع التركي: قوات من تركيا وأمريكا ستجري دوريات معا بـ«منبج»


كشف وزير الدفاع التركي نور الدين جانكلي اليوم السبت، عن تفاصيل جديدة بشأن اتفاق تركي أمريكي يتعلق بمنبج شمالي سوريا من بينها تسيير دوريات بين الجانبين في المدينة.
واكد جانكلي خلال تصريحات للصحفيين، أن خارطة الطريق الخاصة بمنبج ستطبق خلال اقرب وقت مشيرا إلى أن قوات  من تركيا وامريكا ستجري دوريات معا بالمدينة.
وكانت تركيا قالت في الخامس من يونيو الجاري أن خارطة الطريق التي جرى الاتفاق عليها مع الولايات المتحدة حول مدينة منبج تنقسم إلى ثلاث مراحل وسيبدأ تنفيذها خلال 10 أيام.
ومن ناحية أخرى، قال وزير الدفاع التركي، انه تم القضاء على أكثر من 500 مسلح خلال العمليات العسكرية الجارية في شمالي العراق منذ مطلع العام الحالي.
واشار الى ان قوات بلاده تقوم بما يلزم من اجل "تطهير" شمالي العراق من "الارهاب" مؤكدا انها ستواصل المهمة "حتى النهاية".
وعلى صعيد متصل، قال وزير الداخلية التركي سليمان صويلو اليوم السبت، إن بمقدور بلاده السيطرة على معاقل منظمة حزب العمال الكردستاني في جبل قنديل بشمال العراق "متى تشاء".
ونقلت قناة (سي إن إن) الناطقة بالتركية عن صويلو القول ان جبل قنديل هدف قريب بالنسبة لبلاده وأن السيطرة عليه "مسألة وقت".
وأضاف "يمكننا السيطرة على قنديل في الوقت الذي نشاء.. قوة تركيا في هذا المستوى حاليا".
وكان مسؤولون اتراك كبار هددوا في الأيام القليلة الماضية بتنفيذ عملية عسكرية كبيرة ضد مسلحي حزب العمال الكردستاني في جبال قنديل شمالي العراق مع تقدم القوات التركية لعمق 30 كيلومترا داخل الأراضي العراقية.

الحتميات
ثرثرة في الشارع
درب الزلق