طائرات إسرائيلية تحرق خياماً للمشاركين في «مليونية القدس»


ألقت طائرات إسرائيلية، اليوم كتلاً نارية صوب مجموعة من الخيام وإطارات السيارات جنوب قطاع غزة، والتي كان يجهزها الفلسطينيون للمشاركة في "مليونية القدس".
وقالت مصادر فلسطينية، إن "طائرات إسرائيلية مسيرة اقتربت من الخيام التي ينصبها الفلسطينيون في مخيم العودة شرق مدينة رفح جنوب قطاع غزة، وألقت قنابل حارقة وكتلاً نارية، صوب خيام المتظاهرين وتجمع لإطارات السيارات التي جمعها الشبان المتظاهرون، تمهيداً لإشعالها خلال فعاليات مليونية القدس".
وقالت الهيئة الوطنية العليا لمسيرة العودة، إن "إقدام الاحتلال على حرق بعض الخيام وإطارات السيارات التي تستخدم في الاحتجاج بمخيم العودة شرق رفح، دليل على تخبطه وخوفه من الجماهير الفلسطينية المنتفضة التي ستخرج اليوم في مليونية القدس"، مؤكدةً "الاستمرار في مسيرة العودة حتى تحقيق أهدافها".
ومن جهته، قال الناطق باسم حركة حماس عبد اللطيف القانوع، إن "حرق الاحتلال للخيام والكوشوك شرق رفح لن يفت من عضد الجماهير التي ستزحف في مليونية القدس، وسيدفعها للإصرار على الاستمرار وكسر الحصار".
ويستعد الفلسطينيون للمشاركة في فعاليات، الجمعة، الحادية عشرة من فعاليات مسيرة العودة، والتي أطلقت عليها الهيئة الوطنية العليا لمسيرة العودة اسم "مليونية القدس".