«الصحية» تطلب تمديد بحث تعديل قانون الصحة النفسية إلى دور الانعقاد المقبل


قررت لجنة الشؤون الصحية والاجتماعية والعمل الطلب من مجلس الأمة تمديد فترة تكليف اللجنة إعداد تقريرها في شأن الاقتراح بقانون لتعديل قانون الصحة النفسية الى دور الانعقاد المقبل مع إبقائه على جدول أعمال المجلس .
 
وأوضح مقرر اللجنة النائب يوسف الفضالة، أن اللجنة اجتمعت بحضور وكيل وزارة الصحة وبعض المختصين في الصحة النفسية لمناقشة الاقتراح بقانون في شأن الصحة النفسية المدرج على جدول أعمال المجلس والذي يفترض أن يناقش في جلسة ٢٥ من الشهر الجاري .
 
وبين الفضالة، أن الحكومة ممثلة بوزارة الصحة طلبت تأجيل المناقشة لمراجعة بعض مواد القانون الحالي والوقوف على تصور نهائي لمعالجة بعض مواطن القصور التي تم نقاشها اليوم مشيرًا إلى أن القصور والملاحظات على القانون تتعلق بأمور فنية عن مراجعات المستشفى وبعض الملفات.
 
وأفاد بأن اللجنة تطرقت إلى موضوع تكليف المجلس إياها وضع تصور حول قرار دمج برنامج إعادة الهيكلة بالقوى العاملة، مبينًا أن اللجنة بصدد تحديد موعد لمناقشة هذا الموضوع خلال الأسبوع المقبل .
 
وأكد أنه بحسب تعهد الحكومة سيبقى قرار الدمج مجمدًا إلى حين انتهاء اللجنة، موضحًا أن المفترض أن تنتهي اللجنة من إعداد تقريرها بهذا الخصوص خلال العطلة الصيفية ليكون جاهزًا في دورالانعقاد المقبل .