الخبيزي: بدء تطبيق نظام التأشيرة الإلكترونية بين الكويت وأوكرانيا


قال مساعد وزير الخارجية لشؤون أوروبا وليد الخبيزي أمس ان دولة الكويت وجمهورية أوكرانيا بدأتا تطبيق نظام إصدار التأشيرات الالكترونية عبر الموقع الإلكتروني أو المنافذ الحدودية والمطارات لمواطني البلدين.
وأضاف الخبيزي في تصريح لـ»كونا» بمناسبة حلول الذكرى الـ 25 لإقامة العلاقات الدبلوماسية بين دولة الكويت وأوكرانيا التي تصادف 18 أبريل ان تلك الخطوة تأتي انطلاقا من مبدأ المعاملة بالمثل لافتا الى ان زيارة الرئيس الأوكراني بيترو بوروشينكو الى الكويت في مارس الماضي.
وأشار الى ان تلك الزيارة شهدت التوقيع على عدد من مذكرات التفاهم والاتفاقيات الثنائية والإعلان عن التوافق على تسهيل إجراءات السفر لمواطني البلدين عبر إقرار إدراج مواطني أوكرانيا ضمن قائمة الدول المسموح لرعاياها الحصول على تأشيرة الدخول لدولة الكويت من المنافذ الحدودية مباشرة او عبر الموقع الالكتروني.
وأشاد الخبيزي بالتطور اللافت والمستمر لعلاقات الصداقة الكويتية الأوكرانية على صعيدها الثنائي عن طريق التنسيق حيال مجمل القضايا الدولية. وأكد حرص البلدين على مواصلة هذا التقدم والعمل على تعزيز مجالات التعاون في مختلف القطاعات وتوسيع أطرها على نحو يلبي مصالح وتطلعات الشعبين الصديقين لافتا الى ان الفترة الماضية شهدت زخما في تبادل الزيارات رفيعة المستوى بين الجانبين.