رئيسة مجلس الإعلاميين الدوليين د. فاتن شركس: نعمل على تطوير عمل الإعلاميين الدوليين والارتباط الإعلامي العربي


قالت رئيسة مجلس الإعلاميين الدوليين د. فاتن شركس إن الإعلام العربي ومن خلال الإعلاميين الدوليين وعمل المجلس الخاص بالإعلاميين الدوليين يجب أن يعمل وفق منظومة عمل مدروسة وموجهة من أجل تحقيق الارتباط بين وسائل الإعلام العربية ومن خلال وضع استراتيجية عمل إعلامية فاعلة لحماية المجتمعات العربية من أفكار التطرف والإرهاب، وأيضاً تحقيق نشر الثقافة العربية الأصيلة في الداخل والخارج والمحافظة على التقاليد العربية الأصيلة وتطوير العمل الإعلامي وتطوير قدرات الشباب من خلال البرامج المشتركة وخاصة أن المجلس اتفق مع نقابة الصحافيين الكويتية التي تعني بالصحافة المقروءة والمسموعة والمرئية على عمل عدة برامج منها، تبادل الخبرات وتطوير القدرات وإقامة المؤتمرات والدراسات المشتركة.
جاء ذلك في مؤتمر اقامته في دولة الكويت رئيسة مجلس الإعلاميين الدوليين  د. فاتن شركس وهو مجلس معتمد ومشهر من جامعة الدول العربية، وبحضور ودعوة رئيس نقابة الصحافيين الكويتية د. زهير العباد.
وفي ذات السياق، أعربت مستشارة مجلس الإعلاميين الدوليين د. عصمت الخربوطلي عن اهتمامها بتوطيد العلاقات العربية العربية في مجالات الإعلام المختلفة، وأيضاً يجب وضع استراتيجية إعلامية عربية تحافظ على المجتمعات العربية وخاصة فئة الشباب والناشئة كذلك من كل أشكال نشر فكر التطرف والإرهاب والكراهية، حيث أن وسائل الإعلام لها دور كبير في حماية فكر الشباب من تلك الأفكار المتطرفة وتوجيههم نحو العمل المجتمعي والمشاركة في مشاريع التنمية الشاملة.