الرئيس البرتغالي يقلد الشاعر البابطين وسام الجمهورية.. لدوره بنشر الثقافة


قلد الرئيس البرتغالي مارسيلو ريبالو رئيس مؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية الشاعر الكويتي عبدالعزيز البابطين وسام جمهورية البرتغال تقديرا لدوره في نشر ثقافة السلام وجهوده في تحقيق التواصل بين الشعوب.
 
وقالت المؤسسة في بيان صحفي اليوم السبت إن الرئيس ريبالو قلد البابطين الوسام في احتفالية تكريمية كبيرة أقيمت في مدينة لشبونة البرتغالية بحضور عدد كبير من الشخصيات السياسية والفكرية مشيدا بما قدمه الشاعر الكويتي من أعمال في سبيل تكريس ثقافة السلام.
 
من جانبه، قال البابطين وفق البيان إن العمل الثقافي يحتاج إلى مؤازرة ويقين بأهمية الدور الفكري لتوعية الشعوب بمخاطر الحروب وكوارثها على البشرية "وهو ما تلمسناه خلال اللقاء مع الرئيس البرتغالي الذي أهدينا إليه كتاب (تأملات من أجل السلام العالمي) الذي يتضمن سبع قواعد لتحقيق السلام في العالم".
 
وأضاف أن هذه المبادرة تعتبر محفزة لما تؤديه مؤسسته من طرح برامج السلام شاكرا هذا التكريم الذي وصفه بالواعي من أصحاب القرار.
 
وكان الشاعر البابطين قد تقدم في شهر سبتمبر الماضي بمقترح أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة يدعو إلى تدريس مناهج السلام العادل للشعوب منذ الطفولة ولمختلف المراحل الدراسية وتمت الموافقة عليه.