وفد إعلامي كويتي يبدأ زيارة لمحافظتي البصرة وذي قار العراقيتين


وصل الى محافظة البصرة العراقية اليوم الاحد وفد اعلامي كويتي في زيارة تستغرق عدة ايام تتضمن لقاءات بعدد من المسؤولين المحليين وزيارة مرافق سياحية في محافظة ذي قار المجاورة.
ووصل الوفد الى الاراضي العراقية برا عن طريق منفذ (سفوان) الحدودي وكان في استقباله معاون محافظ البصرة معين الحسن ونقيب الصحفيين العراقيين مؤيد اللامي وقنصل عام دولة الكويت في البصرة السفير يوسف الصباغ.
وقال منسق الزيارة امين سر جمعية الصحفيين الكويتيين عدنان الراشد لوكالة الانباء الكويتية (كونا) في منفذ (سفوان) ان التواصل الاعلامي بين البلدين يجب ان يبدا من البصرة ليعزز وشائج الاخوة والجيرة بين شعبيهما.
واشار الى ان وصول الوفد برا كان له مدلولاته المعنوية الكبيرة اذا لابد من كسر الحاجز النفسي امام التواصل البري بين العراق والكويت.
ونوه بالحفاوة الكبيرة التي استقبل بها الوفد وتحديدا من قبل نقابة الصحفيين العراقيين قائلا انها ادت دورا كبيرا في تعزيز العلاقات بين الشعبين الشقيقين.
ومن المقرر ان يلتقي الوفد محافظ البصرة اسعد العيداني وعددا من المسؤولين المحليين كما سيزور مواقع اثرية ومناطق الاهوار في محافظة ذي قار المجاورة.
وضم الوفد كلا من نائب المدير العام لقطاع التحرير رئيس تحرير وكالة الانباء الكويتية (كونا) سعد العلي ورئيس تحرير جريدة (الانباء) يوسف المرزوق ورئيس تحرير جريدة (كويت تايمز) عبدالرحمن العليان والمحررة في (كونا) كوثر عبدالعزيز.
كما ضم الوفد المحامية والكاتبة الصحفية الشيخة فوزية الصباح والكاتبة الصحفية فاطمة ناصر ورئيس المحليات في جريدة (القبس) ابراهيم السعيدي والمستشار الاعلامي في ديوان سمو رئيس مجلس الوزراء حسن الصايغ وامين عام مساعد المجلس الوطني للثقافة والفنون والاداب محمد العسعوسي والمحررة والصحفية زينة بنت فتحي والمصور الصحفي هاني الشمري.

الحتميات
ثرثرة في الشارع
درب الزلق