وفد إعلامي سعودي يزور بغداد لأول مرة منذ 28 عاماً


اعلنت نقابة الصحفيين العراقيين اليوم الجمعة عن وصول وفد اعلامي سعودي رفيع المستوى الى بغداد هو الاول من نوعه منذ 28 عاما.
وذكرت النقابة في بيان ان الوفد وصل الى مطار بغداد صباح اليوم وكان باستقباله نقيب الصحفيين العراقيين رئيس اتحاد الصحفيين العرب مؤيد اللامي.
واوضح ان الوفد يضم رئيس مجلس ادارة هيئة الصحفيين السعوديين رئيس تحرير صحيفة الجزيرة خالد بن حمد ورئيس تحرير صحيفة الوطن عثمان بن محمد ورئيس تحرير صحيفة المدينة فهد بن حسن.
وأضاف البيان ان الوفد يضم كذلك رئيس تحرير صحيفة الرياض فهد بن راشد ورئيس تحرير مجلة الرجل محمد بن فهد ورئيس تحرير صحيفة مكة علي بن عبدالله ورئيس التحرير المساعد لصحيفة الحياة سعود بن سلطان الى جانب عدد من الشخصيات الإعلامية السعودية الاخرى.
يذكر ان السعودية والعراق كانا وقعا في الرياض في 22 أكتوبر الماضي اتفاقية تأسيس مجلس التنسيق السعودي العراقي برعاية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز ورئيس مجلس الوزراء العراقي حيدر العبادي وبحضور وزير الخارجية الأمريكي ريكس تيلرسون.
واتفق الجانبان خلال أولى جلسات مجلس التنسيق السعودي العراقي حينذاك على عدد من الموضوعات منها فتح المنافذ الحدودية وتطوير الموانئ والطرق والمناطق الحدودية ومراجعة اتفاقية التعاون الجمركي بين البلدين ودراسة منطقة للتبادل التجاري.
كما سلم السفير السعودي الجديد لدى العراق عبدالعزيز الشمري في ال18 من ديسمبر الماضي اوراق اعتماده الى وزير الخارجية العراقي ابراهيم الجعفري ليشغل المنصب الذي كان شاغرا لاكثر من عام.
وكان السفير الشمري يعمل قائما باعمال السفير السعودي في بغداد طوال الفترة التي كان منصب السفير فيها شاغرا بعد انتهاء اعمال السفير ثامر السبهان في اكتوبر من عام 2016.