وزير الثقافة المغربي يستقبل رئيس مؤسسة البابطين الثقافية


استقبل وزير الثقافة المغربي محمد الأعرج بمكتبه اليوم الجمعة رئيس مؤسسة البابطين الثقافية عبدالعزيز البابطين الذي يزور المغرب لحضور حفل التكريم الذي سيقام له يوم غد بمدينة فاس تقديرا لجهوده في دعم الثقافة المغربية والعربية.
وأعرب البابطين في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) عقب الاستقبال عن سعادته بوجوده بالمملكة المغربية التي تربطها بدولة الكويت علاقات متميزة لاسيما في المجال الثقافي.
وأكد أهمية الثقافة في ترسيخ العلاقات بين الشعوب العربية لاسيما بين الشعبين الشقيقين الكويتي والمغربي بقيادة حضرة صاحب السمو أمير البلاد صباح الأحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه وأخيه جلالة الملك محمد السادس .
كما اكد التزام مؤسسته في العمل على إثراء الحياة الثقافية والفكرية بالدول العربية من خلال دعم المبدعين والكتاب والأدباء في مختلف البلدان العربية وتشجيع الإبداع في مجالات الثقافة والفكر والأدب. من جانبه أشاد وزير الثقافة المغربي في تصريح مماثل ل(كونا) بالعلاقات التاريخية المتميزة التي تجمع البلدين.
واكد اهمية دور مؤسسة البابطين في تعزيز العلاقات بين البلدبن لاسيما في المجال الثقافي من خلال أشكال الدعم التي تقدمها هذه المؤسسة الرائدة للثقافة المغربية.
واشاد بشخصية عبدالعزيز البابطين "التي تشكل مثالا يحتذى للمثقف العربي الذي نذر نفسه لخدمة قضايا الهوية والثقافة العربية والاسلامية والتعريف بهما في مختلف دول العالم وإبراز قيم الحوار والتسامح والتعايش والسلام التي تنبني عليها الحضارة العربية والاسلامية".
وشدد على أهمية ابراز هذه القيم ونشرها بين الأمم لدحض الافتراءات التي تحاول ااساءة إلى الثقافة الاسلامية بالصاق الاتهامات المتعلقة بالعنف والتطرف بها "وهي منها براء".