وزير الأشغال: إنجاز 90 % من وصلة الصبية بمشروع جسر جابر


أعلن وزير الأشغال العامة وزير الدولة لشؤون البلدية المهندس حسام الرومي اليوم الخميس عن إنجاز 90 في المئة من مشروع جسر جابر وصلة الصبية ونحو 80 في المئة من وصلة الدوحة متمنيا افتتاح المشروع مع نهاية العام الجاري.
واوضح الرومي في تصريح صحفي انه اطلع عن قرب على انجازات المشروع خلال جولة بحرية شملت وصلتي الدوحة والصبية قائلا "أثلج صدري المجهود الذي يقوم به الشباب الكويتي في مختلف التخصصات داخل هذا المشروع العملاق واكتسابهم مزيدا من الخبرات".
واشار الى ان طول الجسر يبلغ 36 كيلومترا ووصلة الدوحة 12 كيلومترا مبينا ان الجسر يربط مدينة الكويت بمدينة الصبية ويشتمل على ثلاث حارات في كل اتجاه ويعد رابع جسر في العالم من حيث الطول.
ولفت الوزير الرومي إلى أهمية جسر جابر الاستراتيجية ودوره في تسهيل واختصار الحركة المرورية التي تبلغ نحو 20 دقيقة.
ومن جانبه قال مدير عام الهيئة العامة للطرق والنقل البري المهندس احمد الحصان في تصريح مماثل ان هذا المشروع يمثل أحد المشاريع الكبرى التي تنفذها الدولة وتعول عليها في احداث نهضة منشودة بالمنطقة الشمالية من البلاد لافتا الى ان جسر جابر سيكون مستقبلا مسار حركة المرور من والى المدن الشمالية.
وثمن الحصان جولة الوزير الرومي بمعية المدير العام للهيئة العامة للبيئة الشيخ عبدالله احمد الحمود الصباح والمدير العام لبلدية الكويت المهندس احمد المنفوحي.
ولفت الى ان الهيئة العامة للطرق تحرص دائما على التنسيق الكامل مع الهيئة العامة للبيئة في اعداد التقارير الدورية البيئية حول المشروع وجون الكويت مشددا على التزام القائمين بأعمال المشروع بكافة المعايير العالمية البيئية للمحافظة على البيئة البحرية في الكويت.
وذكر ان مثل هذه الجولات من شأنها ان تدفع القائمين على المشاريع المختلفة الى بذل المزيد من الجهد خاصة مع مثل هذه المشاريع الحيوية التي تعد احد الركائز الرئيسية للبنية التحتية في البلاد.
وأوضح أن مسار جسر جابر الذي يحتوي على ثلاث حارات مرورية في الاتجاهين وحارة للطوارئ تبلغ سرعته التصميمية 120 كيلومترا في الساعة ما يساهم في تسهيل الحركة المرورية على الجسر في الاتجاهين. 

الحتميات
ثرثرة في الشارع
درب الزلق