«دسمان للسكري» يوقع اتفاقية تعاون مع «المعلومات المدنية» لتطوير نظام جغرافي صحي


أبرم معهد دسمان للسكري بروتوكول تعاون مشترك مع الهيئة العامة للمعلومات المدنية والخاص بالتوقيع الالكتروني وتطبيق كويت فايندر لنظم المعلومات الجغرافية. وجرى توقيع بروتوكول التعاون في مبنى الهيئة بين كل من المدير العام لمعهد دسمان للسكري د. قيس الدويري والمدير العام للهيئة العامة للمعلومات المدنية السيد/ مساعد العسعوسي وبحضور قيادات من المعهد والهيئة.
 
ويهدف هذا التعاون الى توفير البيانات الجغرافية بالتعاون مع بلدية الكويت ووزارة التخطيط لمطابقتها مع البيانات الصحية لتطوير نظام جغرافي صحي يمكننا من استنباط العديد من المؤشرات الصحية في الكويت بما يتعلق بمرض السكري ومضاعفاته المختلفة. 
 
 
ومن جهة أخرى، فإن هذا النظام سيوفر إمكانيات عدة في المستقبل للإسهام في اتخاذ قرارات افضل بشأن الصحة والتوجهات البحثية، حيث أن مجال النظم الصحية الجغرافية هو مجال مهم وحيوي ويحظى باهتمام وتطور عالمي في الفترة الحالية.
 
 
ومن جهة أخرى، يهدف المعهد للتوسع أكثر بهذا المجال، حيث تتم المباحثات حالياً مع جامعات عالمية ذات خبرة ومصداقية في هذا المجال من بينهم جامعة كانبرا الاسترالية، لتبادل الخبرات والتدريب والمعلومات لينتفع منها معهد دسمان للسكري لخدمة الأبحاث العلمية حول السكري لتصب في تحقيق التطور في دولة الكويت.
 
ويجدر بالإشارة إلى أن المعهد قد استقطب بالفعل عددا من الكفاءات الوطنية المؤهلة في هذا المجال للعمل والاشراف على تطوير هذا النظام المذكور.