«الأبحاث»: حريصون على توثيق علاقاتنا مع مختلف المؤسسات العلمية الدولية


اكدت مدير عام معهد الكويت للابحاث العلمية الدكتورة سميرة عمر حرص المعهد على توثيق علاقاته مع مختلف المؤسسات العلمية الدولية عبر تبادل الزيارات العلمية والمشاركة في الفعاليات والانشطة الخارجية المتاحة.
 
 
وقالت الدكتورة عمر لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) اليوم ان وفدا من المعهد يتوجه حاليا إلى البصرة لتعزيز سبل التعاون العلمي والبحثي مع جامعة البصرة وتبادل وجهات النظر في موضوعات تفتح افاقا جديدة للتعاون بين الطرفين في مجالات البيئة البحرية والزراعة والثروة الحيوانية.
 
 
وأوضحت ان هذه الزيارة جاءت بعد توقيع مذكرة تفاهم العام الماضي بين المعهد والجامعة التي تستمر خمس سنوات متضمنة مختلف مجالات التعاون منها دراسة الأنواع المهاجرة من الأسماك والأحياء البحرية ومتابعة حركة الملوثات.
 
 
وأضافت ان مجالات التعاون تتضمن أيضا دوران المياه في شط العرب وكميات المصب منها وديناميكة الترسبات فيها وتبادل المعلومات الإحصائية والصور الجوية للمناطق المحاذية لشط العرب وشمال الخليج ودراسة التنوع البيولوجي في المنطقة والشعاب المرجانية.
 
 
وذكرت الدكتورة عمر انه سيتم خلال اللقاء تقديم الاقتراحات العلمية عن مجالات التعاون وسيتم الترتيب والإعداد لمشاريع بحثية مفصلة للفنيين من الطرفين.