تجنب هذه الأطعمة.. تسبب «الشيخوخة»


أفادت مجلة "فرويندين" الألمانية بأن بعض الأطعمة تتسبّب في ظهور أعراض التقدم بالعمر أو على الأقل تجعل المرء يبدو كذلك، وهذه الأطعمة هي: 
 
1-السكر:
 
تناول كميات كبيرة من السكر يعجّل بظهور أعراض الشيخوخة، حيث تتحد جزيئات السكر مع البروتينات في حال تناولها بشكل يفوق قدرة الجسم على معالجتها. وهذا يمكن أن يؤدي بدوره إلى إتلاف الكولاجين في الجلد، وهو المسؤول عن شباب البشرة ومظهرها المشدود.
 
2-الملح:
 
يكفي الجسم من الملح مقدار نصف ملعقة صغيرة باليوم، وهو الحد الذي يتم تجاوزه في الغالب، وهو ما قد يتسبب في المعاناة من الترهل. 
 
3-عصير الليمون:
 
من بين جميع عصائر الحمضيات يعد عصير الليمون هو الأكثر ضرراً بالأسنان، وذلك وفقاً لإحدى الدراسات. ويمكن أن يؤدي الحمض إلى فرط الحساسية وتغيير اللون، وقد يصل الأمر لتشققات في الأسنان.
 
4-القهوة:
 
يؤدي هذا المشروب إلى تغير لون الأسنان، كما أن مادة الكافيين تتسبب في جفاف الجسم، وهو ما يجعل الجلد يظهر بلون باهت، ويبدو أكبر سناً، ويسري هذا الأمر على جميع المواد، التي تحتوي على مادة الكافيين.
 
5-الكحول:
 
يؤثر الكحول على الكبد، وبالتالي لا يقوم الكبد بالتخلص من السموم بشكل صحيح، وهو ما يؤدي إلى ظهور مشاكل مثل التجاعيد وحب الشباب. لذا ينبغي الإقلاع عن المشروبات الكحولية.