4 لجان برلمانية تعقد اجتماعاتها.. الأحد المقبل


تعقد 4 لجان برلمانية اجتماعاتها الأحد المقبل، حيث تناقش لجنة شؤون التعليم والثقافة والإرشاد البرلمانية، التقرير الخامس والأربعين للجنة الشؤون التشريعية والقانونية عن الاقتراحين بقانونين بإنشاء صندوق طالب العلم، والتقرير السادس والستين للجنة الشؤون التشريعية والقانونية عن الاقتراحات بقوانين بتعديل بعض أحكام القانون رقم (28) لسنة 2011 بشأن منح بدلات ومكافآت لأعضاء الهيئة التعليمية الكويتيين بوزارة التربية ووزارة الأوقــاف والشؤون الإسلامية.
كما تناقش اللجنة اقتراح برغبة بشأن زيادة إعانة التخصص الإكلينيكي لتصبح 750 دينار بدلاً من 550 دينار، ومساواة طلبة طب الأسنان مع طلبة الطب البشري في صرف إعانة التخصص الإكلينيكي سواء الطلبة الدارسين داخــل الكــويـت أو خــارجـهـا.
من جانبها، تناقش لجنة الميزانيات والحساب الختامي البرلمانية، مشروع ميزانية هيئة تشجيع الاستثمار المباشر للسنة المــالــيــة 2017-2018، والحساب الختامي لهيئة تشجيع الاستثمار المباشر عن السنة المالية 2015-2016 وملاحظات ديوان المحاسبة وجهاز المراقبين الماليين بشأنه، ومشروع ميزانية الهيئة العامة للقوى العاملة للسنة المالية 2017-2018، والحساب الختامي للهيئة العامة للقوى العاملة عن السنة المالية 2015-2016 وملاحظات ديوان المحاسبة وجهاز المراقبين الماليين بشأنه.
بدورها، تستكمل لجنة الشؤون المالية والاقتصادية البرلمانية، مناقشة مجموعة من الاقتراحات بقوانين بتعديل بعض أحكام القانون رقم (6) لسنة 2008 في شأن تحويل مؤسسة الخطوط الجوية الكويتية إلى شركة مساهمة، كما تناقش مجموعة من الاقتراحات برغبة.
كما تناقش لجنة المرافق العامة البرلمانية، الاقتراحين بقانونين بشأن عدم جواز قطع المياه والتيار الكهربائي على المشتركين إلا بعد صدور حكم قضائي، وموضوع تطاير الحصى.