النائب الحويلة يدعو لالغاء قرار وقف الاجازات الدراسية للموظفين


دعا النائب د. محمد الحويلة رئيس اللجنة التعليمية وزارة التعليم العالي وديوان الخدمة المدنية إلى الغاء قرار وقف الاجازات الدراسية للموظفين مؤكدًا أن هذا القرار يؤدي إلى كثير من الاحباطات للطلبة من الموظفين مما يضطر الكثيرين منهم لترك وظائفهم أو التغيب عن العمل نتيجة التزامهم بتأدية الامتحانات داخل الكويت وخارجها لرغبتهم في اكمال دراستهم العليا وتكملة تحصيلهم العلمي.
 
وقال الحويلة في تصريح صحافي :يفترض على الدولة أن تمنح الموظفين الذين يرغبون في استكمال دراستهم أهتمام أكبر من ذلك لاكتسابهم مزيد من العلم لرفع جودة الأداء في الدولة فيجب أن تولي الدولة اهتمام اكبر في مجال التدريب والتطوير ورفع المستوى العلمي لكوادرها ودعمهم وتمكينهم من استكمال دراساتهم لمواكبة الدول المتقدمة كما نصت على ذلك المادة 13 من الدستور الكويتي أن التعليم ركن أساسي لتقدم الشعوب تكفله الدولة وترعاه.
 
ودعا إلى أن يكون هناك هيئة للتدريب والتطوير مستقلة عن ديوان الخدمة المدنية تكون مسؤولة عن شؤون الابتعاث للموظفين وعن برامج التدريب والتطوير الخاصة بهم.
 
وأختتم د. محمد الحويلة : تصريحه أنه واللجنة التعليمية سيتابعون هذا الأمر وسيتم طرحه في اجتماعات اللجنة القادمة حتى يتم تصحيحه وانه سيدعم كل القرارات والاقتراحات في هذا الاتجاه.