6 لجان برلمانية تعقد اجتماعاتها.. الأحد المقبل


تعديلات "قانون الجزاء" على طاولة "التشريعية البرلمانية"
"الميزانيات" تناقش الحساب الختامي لجامعة الكويت.. الأحد المقبل
"المالية البرلمانية" تبحث خصخصة "الخطوط الكويتية" بحضور وزيرة الشؤون
تجنيس "البدون" على طاولة "الداخلية البرلمانية".. الأحد المقبل
تعقد 6 لجان برلمانية اجتماعاتها الاحد المقبل، حيث تناقش لجنة الشؤون التشريعية والقانونية البرلمانية، مرسوم رقم (297) لسنة 2015 بإحالة مشروع بتعديل المادة (11) من القانون رقم (40) لسنة 1972 بشأن حالات الطعن بالتمييز وإجراءاته، كما تناقش مجموعة من الاقتراحات بقوانين بشأن:
- العفو الشامل عن بعض الجرائم وفق المادة (75) من الدستور.
- العفو الشامل عن جرائم الرأي التي ارتكبت لسبب أو لغرض سياسي متعلق بشؤون الدولة الداخلية.
- تعديل بعض أحكام القانون رقم (2) لسنة 2016 في شأن إنشاء الهيئة العامة لمكافحة الفساد والأحكام الخاصة بالكشف عن الذمة المالية.
- تعارض المصالح وقواعد السلوك العام.
- بإضافة مادة جديدة برقم (1مكرراً) إلى القانون رقم (16) لسنة 1960 بإصدار قانون الجزاء.
- تعديل بعض أحكام القانون رقم (40) لسنة 1972بشأن حالات الطعن بالتمييز وإجراءاته.
بدورها، تناقش لجنة الميزانيات والحساب الختامي البرلمانية، مشروع ميزانية جامعة الكويت للسنة المالية 2017-2018، والحساب الختامي لجامعة الكويت عن السنة المالية 2015-2016، وملاحظات ديوان المحاسبة وجهاز المراقبين الماليين.
كما تناقش لجنة الشؤون المالية والاقتصادية البرلمانية، الاقتراحات بقوانين بتعديل بعض أحكام القانون رقم (6) لسنة 2008 في شأن تحويل مؤسسة الخطوط الجوية الكويتية إلى شركة مساهمة، بحضور وزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل وزيرة الدولة للشؤون الاقتصادية وممثلي شركة الخطوط الجوية الكويتية.
في حين تناقش لجنة الشؤون الداخلية والدفاع البرلمانية، مجموعة من الاقتراحات بقوانين بشأن تحديد العدد الذي يجوز منحه الجنسية الكويتية لسنة 2017، ومجموعة من الاقتراحات بقوانين بشأن تعديل بعض أحكام القانون رقم (35) لسنة 1962 في شأن انتخابات أعضاء مجلس الأمة.
كما تناقش لجنة شؤون التعليم والثقافة والإرشاد البرلمانية، مجموعة من الاقتراحات بقوانين والاقتراحات برغبة المدرجة على جدول أعمال اللجنة.
ومن جانبها، تناقش لجنة الشؤون الصحية والاجتماعية والعمل البرلمانية، الاقتراحات بقوانين في شأن حقوق المريض، والاقتراح بقانون في شأن انشاء مستشفى حكومي بمحافظة مبارك الكبير، والاقتراح بقانون في شأن انشاء مستشفى حكومي بمدينة صباح الأحمد.