أمطار السعودية.. تعليق رحلات قطار وإيقاف مباراة


عادت تقلبات الأجواء لتؤثر على عدد من مدن ومناطق السعودية، وسط تنبيهات متكررة من الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة باستمرار الحالة حتى يوم غد.
وأدت الحالة المطرية التي تشهدها الأجزاء الشمالية من منطقة الرياض، إلى إعلان الشركة السعودية للخطوط الحديدية "سار" تعليق جميع الرحلات بين الرياض والمجمعة والقصيم السبت لمدة 24 ساعة.

كما تسببت كميات الأمطار التي هطلت على محافظة المجمعة شمالي الرياض إلى إيقاف مباراة لكرة القدم بعد مرور 23 دقيقة من انطلاقها.

وذكرت "سار" في تغريدات عبر حسابها الرسمي على تويتر أنه "نظرا للتقلبات الجوية وغزارة الأمطار تم تعليق رحلات اليوم السبت 1 أبريل وتستأنف الرحلات غدا الأحد 2 أبريل".

وفيما يخص التذاكر، قالت الشركة "سيتم استرجاع كامل قيمة التذكرة من خلال مكاتب الحجز في محطات سار".

وواصل مركز الإنذار المبكر التابع للهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة منذ يوم أمس تنبيهاته المتكرر على تأثر أجواء عدد من مدن السعودية بتقلبات جوية بين رياح نشطة وأتربة مثارة، ومدن أخرى تتأثر بسحب رعدية ممطرة تتفاوت بين المتوسطة والغزيرة.

وشملت التقلبات الجوية محيط مدينة الرياض وسط المملكة مرورا بمناطق القصيم وحائل وتبوك والجوف شمالا، كما تشمل المنطقة الشرقية من السعودية، ومنطقة نجران جنوبا.