انطلاق بطولة سمو الأمير لقفز الحواجز.. الخميس المقبل


تنطلق بطولة سمو الامير لقفز الحواجز للفروسية بميدان نادي الصيد والفروسية الخميس المقبل بمشاركة فرسان وفارسات كويتيين يتنافسون على 14 شوطا متعددة الارتفاعات في الحواجز ومقسمة لعدد من الفئات العمرية.
وقال امين سر النادي احمد ابل في مؤتمر صحفي مساء اليوم الاثنين ان البطولة التي تستمر ثلاثة ايام ستنظم على غرار البطولات الدولية مضيفا ان دعم سمو امير البلاد لرياضة الفروسية الأصيلة في مختلف منافساتها اسهم في الارتقاء بهذه الرياضة ووصولها لمراتب عليا رياضيا واداريا.
واضاف أن رياضة قفز الحواجز للفروسية حققت انجازات كبيرة محليا ودوليا وزاد عدد ممارسيها بشكل كبير في الفترة الاخيرة عازيا ذلك إلى إسناد مجلس إدارة النادي لتنظيم البطولات والأمور الفنية للمتخصصين في الرياضة من الفرسان والفارسات السابقين والحاليين.
واعرب عن أمله ان تفرز البطولة مواهب جديدة لا سيما من صغار السن ليكونوا رافدا للمنتخبات الكويتية في المشاركات الخارجية متوقعا ان تحفل منافسات البطولة بمستويات فنية جيدة نظرا لمشاركة أبرز الفرسان والفارسات في الكويت.
من جانبها قالت امين السر المساعد للنادي آلاء السلطان ان البطولة ستتضمن اقامة شوطين للفرسان الأشبال (تحت 14 سنة) وشوط آخر للفرسان الناشئين (تحت 18 سنة) وذلك دعما للفرسان من صغار السن فيما ستكون باقي الاشواط مفتوحة للجميع وتختتم البطولة باقامة شوط الجائزة الكبرى بمشاركة اهم الفرسان والفارسات.
وذكرت السلطان ان ارتفاعات الحواجز في الاشواط ستتراوح بين 70 سم و 140 سم بحسب الفئة العمرية والمستويات الفنية للفرسان موضحة أن اللجنة خصصت 50 ألف دينار جوائز نقدية للفائزين بالمراكز الأولى في كل الاشواط طبقا لأهمية الشوط وارتفاع الحاجز.
واضافت ان اللجنة ارتأت أن تكون نسخة هذا العام للبطولة على المستوى المحلي نظرا لانها تعود بعد فترة طويلة من الانقطاع من جهة وحتى تكون فرصة لابراز المواهب الشبابية الكويتية الجديدة من جهة اخرى مضيفة أن هناك نية لان تصبح البطولة دولية في النسخ المقبلة.
بدوره أكد الفارس الكويتي علي الخرافي حرص جميع فرسان وفارسات الكويت على المشاركة في هذه البطولة الغالية وهي الأكبر في الموسم الرياضي للنادي من حيث التنظيم والجوائز وعدد الاشواط والمسار المميز للمسابقات والذي يضاهي البطولات الكبرى من جمال التصميم والحركة.
وقال الخرافي الذي سيشارك في شوط الجائزة الكبرى ان البطولة ستكون فرصة لاكتساب الفرسان لا سيما الشباب خبرات مهمة تؤهلهم لتحقيق أفضل النتائج في المشاركات الدولية.
واضاف ان لديه عدة مشاركات محلية في الفترة المقبلة قبل التوجه لأوروبا للمشاركة في بطولاتها الدولية التي تقام في الصيف مبينا انه انتهى اخيرا من المشاركة في الدوري العربي الذي اقيم في عدد من المدن العربية.