"التجارية العقارية" تقر توزيع 5 % أرباحا نقدية عن 2016


أقرت الجمعية العمومية لشركة التجارية العقارية الكويتية اليوم الاثنين توصية مجلس إدارتها بتوزيع أرباح نقدية بنسبة 5 في المئة من القيمة السماية للسهم على المساهمين عن السنة المنتهية في 2016.

وقال رئيس مجلس ادارة الشركة عبد الفتاح معرفي في اجتماع الجمعية العمومية ان التوصية تم وضعها بناء على أسس استندت الى المحافظة على نتائج أعمال الشركة لخلق قيمة مضافة للمساهمين.

واضاف معرفي ان (التجارية العقارية) حققت صافي ارباح بلغ 2ر15 مليون دينار كويتي (7ر49 نحو مليون دولار) وربحية سهم بلغت 6ر8 فلس موضحا ان العائد على حقوق المساهمين بلغ 4ر5 في المئة في حين بلغ عائد الأرباح المجمعة إلى إجمالي الموجودات 3ر3 في المئة.

وبين ان نتائج أعمال الشركة خلال 2016 اظهرت نمو حقوق المساهمين بنسبة 1ر2 في المئة في حين نمت اصول الشركة بنسبة 9ر5 في المئة مقارنة بنفس الفترة من العام 2015.

وذكر ان (التجارية العقارية) وضعت خطة استراتيجية للتوسع والتطوير والاستثمار مما حقق لها نتائج مالية قوية فضلا عن مواجهة التحديات واستكشاف آفاق جديدة بما يحقق الفائدة للمساهمين.

واوضح ان الشركة اطلقت في الكويت وحدة أعمالها الاستراتيجية الجديدة لإدارة عقارات وأملاك الغير حيث تسعى إلى خلق قيمة مضافة لأصحاب العقارات والأملاك في دولة الكويت.

وتاسست (التجارية العقارية) البالغ رأسمالها 7ر178 مليون دينار كويتي (نحو 485 مليون دولار) عام 1968 وادرجت في بورصة الكويت عام 2004 وتكمن بعض اغراضها في القيام بمختلف الأعمال والأمور العقارية والزراعية والصناعية والتجارية والقيام بأعمال تعهدات وإنشاءات الطرق والأبنية.