تشيلسي يقطع خطوة جديدة نحو لقب "البريمييرليج"


اقترب تشيلسي من استعادة لقب الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، بفوزه الصعب على مضيفه ستوك سيتي 2-1 اليوم السبت ضمن مباريات الجولة التاسعة والعشرين من البريمييرليج.

وافتتح تشيلسي التسجيل أولا عبر لاعبه البرازيلي ويليان من ركلة حرة خادعة فشل حارس ستوك سيتي لي جرانت في التصدي لها بالدقيقة 13.

وعادل الإيرلندي جوناثان والترز النتيجة لستوك سيتي من ركلة جزاء في الدقيقة 38 من زمن المباراة.

وباءت محاولات تشيلسي في استعادة التقدم بالفشل حتى الدقيقة 87، عندما تردد إريك بيتريز في إبعاد الكرة من منطقة جزائه لتصل إلى مدافع تشيلسي جاري كاهيل الذي دكها بالشباك من على بعد 8 ياردات.

وارتفع رصيد تشيلسي إلى 69 نقطة، متقدما بفارق 13 نقطة عن مطارديه توتنهام الذي يلعب غدا الأحد في مواجهة ساوثهامبتون، ومانشستر سيتي الذي يخوض مباراة صعبة أمام ضيفه ليفربول في ختام الجولة، أما ستوك سيتي فبقي رصيده 36 نقطة في المركز التاسع.

وخاض تشيلسي المباراة بدون نجمه البلجيكي إيدن هازارد بسبب الإصابة، ولعب مكانه ويليان الذي أحرز هدف فريقه الأول، وفي الجهة المقابلة، عاد النمساوي ماركو أرناتوفيتش إلى تشكيلة ستوك سيتي بعدما غاب عن مباراة الفريق الاخيرة أمام مانشستر سيتي (0-0) بسبب الإصابة.

ووقف ستوك سيتي ندا لضيفه القوي تشيلسي، وشكل إزعاجا لدفاعه بتحركات الثلاثي والترز وأرناوتوفيتش وسيدو براهينو، فيما شكل المدافع الهولندي الدولي مارتن إندي رقابة لصيقة على هداف تشيلسي دييجو كوستا لتنتهي المباراة بنتيجة 2-1 ويقترب البلوز من التتويج باللقب.