سفيرنا بالصين يبحث تعزيز الحوار مع منتدى التعاون الصيني العربي


بحث سفير دولة الكويت في بكين سميح جوهر حيات مع مسؤول بالخارجية الصينية سبل تعزيز الحوار والتعاون والتنسيق بين وزارة الخارجية الكويتية ومنتدى التعاون الصيني العربي.

وذكرت سفارة دولة الكويت لدى الصين في بيان تلقت وكالة الأنباء الكويتية نسخة منه اليوم الثلاثاء، أن اللقاء مع سفير شؤون منتدى التعاون الصيني العربي بمقر وزارة الخارجية الصينية لي تشنغ وين تطرق أيضا إلى تفعيل الاتفاقيات الموقعة مع المنتدى الذي تم تأسيسه 2004 ويضم في عضويته الصين وجميع الدول الأعضاء للجامعة العربية.

وقدم السفير حيات خلال الاجتماع دعوة رسمية للمسؤول الصيني لزيارة دولة الكويت للتباحث مع نظرائه بشأن سبل ترسيخ العلاقات بين الجانبين والقاء محاضرة حول نشأة المنتدى الصيني العربي وآليات تفعيل أعماله ونشاطاته في معهد سعود الصباح الدبلوماسي التابع لوزارة الخارجية الكويتية.

ويقضي منتدى التعاون الصيني العربي بعقد اجتماع دوري على مستوى وزراء الخارجية وأمين عام جامعة العربية مرة كل عامين في الصين أو في مقر الجامعة العربية أو في إحدى الدول العربية بالتناوب لبحث سبل تعزيز التعاون بين الجانبين في المجالات السياسية والاقتصادية والأمنية.

ويتم خلال المنتدى تبادل الآراء حول القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك وكذلك المسائل ذات الأهمية المطروحة في اجتماعات الأمم المتحدة ومنظماتها المتخصصة ومتابعة سير تنفيذ برنامج العمل للمنتدى ومناقشة الأمور الأخرى التي تهم الطرفين.