الفصائل السورية المسلحة تضع شروطا للمشاركة في محادثات استانا


وضعت الفصائل السورية المعارضة المسلحة أربعة شروط للمشاركة في النسخة الثالثة من محادثات استانا التي تهدف الى وقف اطلاق النار في سوريا.

وذكرت الفصائل المسلحة في بيان اليوم السبت ان وفد الفصائل السورية تلقى دعوة المشاركة في محادثات استانا المقرر عقدها يومي ال16 وال17 من الشهر الجاري إلا انه وضع "محددات" عدة للمشاركة فيها.

وأوضح البيان ان هذه المحددات تتضمن "الالتزام الكامل بوقف اطلاق النار في المناطق الخاضعة لتشكيلات الفصائل وايقاف التهجير القسري والتغيير الديموغرافي في حي الوعر وغيره من المناطق السورية".

كما طالبت الفصائل بتأجيل موعد لقاء استانا الى ما بعد نهاية الهدنة المعلنة من السابع الى العشرين من مارس الحالي على ان ترتبط استمرارية الاجتماعات بتقييم نتائج وقف إطلاق النار والالتزام به.

ومن ضمن المحددات التي وضعتها الفصائل بشأن المشاركة استكمال مناقشة وثيقة آليات وقف اطلاق النار قبل الذهاب الى استانا "كما كان متفقا عليه في انقرة".

وعقدت الجولة الأولى من محادثات استانا خلال ال23 وال24 من يناير الماضي برعاية روسية وتركية وايرانية لبحث التدابير اللازمة لتثبيت وقف إطلاق النار في سوريا فيما انطلقت الجولة الثانية في ال16 من فبراير الماضي.

3 مشاهد مصرية مهمة
بعثرة أوراق المعارضة
علم الجهل