بالفيديو| حذاء مطبوع بتقنية ثلاثية الأبعاد لأطول مراهق في العالم


حصل شاب أمريكي كان في يوم من الأيام يحمل الرقم القياسي العالمي في سجل غينيس لأطول مراهق على حذاء جديد مطبوع بتقنية ثلاثية الأبعاد.

يعاني بروك براون (19 عاماً) من متلازمة سوتوس التي تؤثر على 1 من أصل كل 15 ألف شخص في العالم، ويصل طوله إلى حوالي 240 سم، ونتيجة لحجمه الضخم، يصعب عليه العثور على حذاء مناسب، بحسب موقع سي بي إس سكرامنتو.

وتقول عمة بروك، ستيسي سنايدر، إنه يعاني إلى جانب الحجم غير الطبيعي من آلام في الظهر والركبتين، بالإضافة إلى الاضطراب الانفعالي المتقطع واضطراب التحدي الاعتراضي، ولا أحد يعلم متى يمكن أن يتوقف عن النمو.

وتضيف سنايدر "يمكن أن أدخل إلى أحد المتاجر وأخرج وأن أحمل 5 أزواج من الأحذية، لكن بروك لا يستطيع ذلك".

وللمساعدة في حل هذه المشكلة، قامت شركة "فيتز سي أي أو" بطباعة زوج من الاحذية باللونين الأسود والأحمر، وهي ألوان فريق شيكاغو بولز المفضل لدى بروك، وتم تسليم الحذاء يوم 1 مارس (آذار) الجاري.

وتعمل شركة "فيتز سي أي أو" على تحويل صور أرجل شخص ما إلى نماذج حقيقية عبر الطباعة ثلاثية الأبعاد. وقالت لوسي بريد المتحدثة باسم الشركة "لم نقم بتصنيع حذاء بهذا الحجم من قبل، لكننا كنا متحمسين لإنتاج حذاء مريح لبروك".

وتتراوح تكلفة الحذاء الذي تطبعه شركة "فيتز سي أي أو" بين 99 و 250 دولاراً، في حين أن النماذج التي يتم تفصيلها خصيصاً بالطرق التقليدية لا يقل سعرها عن 400 أو 500 دولار.