"الجامعة": فوز 8 ملصقات بحثية بفعاليات المؤتمر السنوي لكلية الطب


اعلنت مسؤولة في جامعة الكويت اليوم الخميس فوز 8 ملصقات بحثية شاركت في فعاليات المؤتمر السنوي ال22 لكلية الطب خمسة منها تعود لطلبة في الكلية.
 
وقالت مديرة مركز دعم الابحاث والمؤتمرات في كلية الطب الدكتورة هنادي العامودي لوكالة الانباء الكويتية (كونا) على هامش اختتام فعاليات المؤتمر ان البحوث الفائزة شملت مجالات العلوم الطبية والصيدلية والبيولوجية.
 
وأضافت العامودي ان البحوث التي شاركت في المؤتمر المعنون (تصلب الاوعية الدموية..وارتفاع ضغط الدم الانقباضي) بلغت 208 ملصقات بحثية علمية تناولت موضوعات ذات صلة.
 
وأوضحت ان المؤتمر الذي انطلق في 7 مارس الجاري شهد مشاركة عمداء واعضاء كليات مركز العلوم الطبية والطلبة والأطباء من داخل الكويت وخارجها الى جانب عدد من الجامعات من خارج الكويت.
 
وذكرت ان البحوث الفائزة من جامعة الكويت توزعت ما بين واحد للدكتوراه واثنين للماجستير واثنين للطب العام.
واعربت عن فخر كلية الطب بهذا الانجاز العلمي مبينة ان مثل هذه المؤتمرات تهدف الى الارتقاء بمستوى جودة التعليم ودعم الابحاث العلمية وتخريج اطباء متميزين قادرين على مواكبة التطورات العلمية المتسارعة.
 
يذكر ان النسخة ال22 من هذا المؤتمر السنوي الذي انطلق عام 1996 اقيمت على مسرح الدكتور عبدالمحسن العبدالرزاق للعلوم الطبية برعاية مدير جامعة الكويت الدكتور حسين الانصاري.