"بنك وربة": إقبال كثيف على صكوك الشريحة الأولى لرأس المال


قال الرئيس التنفيذي لبنك (وربة) شاهين الغانم اليوم الاربعاء ان الحملة التسويقية في الاسواق المحلية والدولية للصكوك التي اصدرها البنك بقيمة 250 مليون دولار امريكي شهدت اقبالا كثيفا من قبل المستثمرين.

واضاف الغانم في تصريح صحافي ان تغطية الاكتتاب في الصكوك الدائمة تجاوز خمس مرات حجم الصكوك المصدرة لتسجل 3ر1 مليار دولار وذلك بعد جولة ترويجية عالمية استمرت اربعة ايام.

واوضح ان جولة البنك لتغطية الاكتتاب في الصكوك الدائمة والمستوفية لمعايير الشريحة الاولى لرأس المال (بازل3) والتي تمثل شهادات رأس مال مضاربة من الفئة الاولى جذبت مستثمرين محليين من دبي وهونغ كونغ وسنغافورة ولندن.

وذكر ان حصة السوق المحلي من الطلب على هذه الصكوك بلغ 27 في المئة في حين شكلت بقية اسواق منطقة الشرق الاوسط وشمال افريقيا ما نسبته 43 في المئة ونحو 22 في المئة في أوروبا والولايات المتحدة و8 في المئة بمنطقة آسيا.

ولفت الغانم الى ان بنك وربة تمكن خلال فترة وجيزة من ترك بصمة كبيرة في مجال الاستثمارات المحلية والاقليمية والعالمية فضلا عن ترتيب ومنح تمويلات لاكبر المؤسسات والشركات المحلية والعالمية.

يذكر أن بنك (وربة) تم انشاؤه بموجب مرسوم أميري ويعمل وفق أحكام الشريعة الاسلامية وتم تسجيله في سجل البنوك الاسلامية ببنك الكويت المركزي في أبريل 2010.