"اتحاد البولينغ": حرص خليجي على تطوير اللعبة


أكد رئيس الاتحادين الاسيوي والدولي للبولينغ الشيخ طلال المحمد الصباح اليوم الاثنين حرص دول مجلس التعاون الخليجي على تطوير لعبة البولينغ والارتقاء بها الى مستويات متقدمة على المستويين الاقليمي والدولي.
 
وقال الشيخ طلال لوكالة الانباء الكويتية (كونا) على هامش اجتماع المكتب التنفيذي للاتحاد الاسيوي للبولينغ في الدوحة ان اللعبة شهدت تطورا ملحوظا في دول الخليج ما يعكس الحرص على جذب الشباب باعتبارهم نواة المستقبل والاساس الذي تبنى عليه الفرق الوطنية.
 
واضاف الشيخ طلال وهو رئيس الاتحاد الكويتي للبولينغ ان الاتحاد الدولي للعبة حريص على نشر اللعبة بين الشباب والتركيز عليهم باعتبارهم الشريحة التي تعقد عليها الامال في تحقيق الانجازات.
 
واشاد بالانجاز الذي حققته دولة قطر يوم امس الاحد في بطولة امير قطر الدولية للبولينغ بتتويج لاعبها جاسم المريخي بالمركز الاول متقدما على نخبة من المشاركين من دول العالم المتطورة في لعبة البولينغ المصنفين في مراتب متقدمة.
 
وكان اللاعب القطري جاسم المريخي قد توج بلقب بطولة امير قطر الدولية للبولينغ بعد فوزه في المباراة النهائية على الجنوب افريقي فرانسوا لوا بنتيجة 505 مقابل 473 نقطة.
 
واثنى الشيخ طلال على الجهود الكبيرة التي يبذلها الاتحاد القطري للبولينغ وعلى التنظيم المتميز للبطولة معربا عن الامل في ان يحقق اللاعبون الخليجيون نتائج ايجابية ومراكز مرموقة في المشاركات المختلفة.
 
وحول اجتماع المكتب التنفيذي للاتحاد الاسيوي للبولينغ قال الشيخ طلال ان المباحثات تركزت على عدة قضايا منها القرارات الجديدة التنظيمية التي اصدرها الاتحاد الدولي للبولينغ لتعميمها على الاتحادات الوطنية.
 
واوضح ان من اهم القرارات عدم وضع اي شعار على ملابس الدول المشاركة في البطولات الاسيوية ما عدا شعار الدولة والاتحاد الاسيوي والجهة الراعية التي يوافق عليها الاتحاد الاسيوي للبولينغ.