بورشه تقدم باناميرا سبورت توريزمو في جنيف

هذا المحتوى من : د ب أ

تعتزم شركة بورشه كشف النقاب عن سيارتها الأولى من فئة الكومبي خلال مشاركتها في فعاليات معرض جنيف الدولي للسيارات، الذي يفتح أبوابه أمام الجمهور في الفترة من 9 إلى 19 مارس (آذار) الجاري.

وأوضحت الشركة الألمانية أن سيارتها باناميرا سبورت توريزمو رباعية الأبواب تأتي بمؤخرة جديدة مع زيادة طول السقف وزجاج خلفي أكثر استقامة، وأكدت الشركة الألمانية على زيادة سعة الحمولة بصندوق الأمتعة بمقدار 20 لتراً لتصل حالياً إلى 520 لتراً.

وعند طي مساند ظهر المقاعد الخلفية فإن سيارة بورشه سبورت توريزمو الجديدة تسع لاستيعاب 1390 لترا من الحقائب والأمتعة بزيادة قدرها 50 لتراً على سيارة الصالون الفارهة. ونظراً لخفض حافة التحميل بمقدار 6 سم وزيادة حجم باب المؤخرة، فإنه يمكن لأول مرة تجهيز سيارة بورشه الفارهة بثلاثة مقاعد خلفية بدلا من المقعدين المستقليين.

وعلى صعيد الجوانب التقنية توفر شركة بورشه لسيارتها الكومبي الجديد 5 محركات تغطي نطاق قوة من 243 كيلووات/330 حصان إلى 404 كيلووات/550 حصان، ومنها منظومة دفع هجين Plug-in ومحرك بنزين تربو ثماني الأسطوانات V8.

وأعلنت شركة بورشه عن طرح الموديل الكومبي باناميرا سبورت توريزمو في الأسواق العالمية خلال أكتوبر (تشرين الأول) بتكلفة تبدأ من 97 ألف و557 يورو.